Détail de l'auteur
Auteur قودة منار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



الإدمان الإلكتروني وعلاقته بالتسويف الأكاديمي والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي / إلهام بوكثير
Titre : الإدمان الإلكتروني وعلاقته بالتسويف الأكاديمي والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي : دراسة ميدانية على عينة من جمعيات للدروس الخصوصية لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : إلهام بوكثير ; قودة منار Importance : 137ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدمان الإلكتروني - التسويف الأكاديمي - التنظيم الذاتي - التلاميذ - المرحلة النهائية - التعليم الثانوي - دراسة ميدانية - الجمعيات - الدروس الخصوصية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/10 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والمعنونة ب"الإدمان الإلكتروني وعلاقته بالتسويف الأكاديمي والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي" إلى : 1-التعرف على أكثر الأجهزة الإلكترونية إستخداما من قبل تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 2-الكشف عن أكثر الإستخدمات تفضيلا في الجهاز الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 3-معرفة مستوى التسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 4-معرفة مستوى التنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 5-الكشف عن طبيعة العلاقة بين الإدمان الإلكتروني والتسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 6-الكشف عن طبيعة العلاقة بين الإدمان الإلكتروني والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا ولتحقيق هذه الأهداف تم القيام بدراسة ميدانية على عينة مكونة من (110) تلميذا بولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة قصدية، وإعتمدت الطالبتان الباحثتان على المنهج الوصفي التحليلي الإرتباطي في الدراسة الحالية، من خلال إستخدام الادوات التالية التي تم التأكد من خصائصها السيكومترية:مقياس إدمان إستخدام الأجهزة الإلكترونية لشذى سويلمي، ومقياس التسويف الأكاديمي لمحمد عبود، ومقياس التنظيم الذاتي لإيمان بوقفة، ولتحليل البيانات تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات بالإعتماد على نظام الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية 20 SpssV ، وقد شملت المتوسطات الحسابية، الإنحرافات المعيارية، معامل الإرتباط لبرسون (Person)، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1-الهاتف المحمول هو أكثر الأجهزة الإلكترونية إستخداما لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 2-الدردشة في مواقع التواصل الإجتماعي هي أكثر الإستخدامات تفضيلا لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 3-يوجد مستوى متوسط من التسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 4-يوجد مستوى متوسط من التنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 5-توجد علاقة إرتباطية بين الإدمان الإلكتروني والتسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 6-لا توجد علاقة إرتباطية بين الإدمان الإلكتروني والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المراهقة والإدمان الإلكتروني الفصل الثالث: التسويف الأكاديمي الفصل الرابع: التنظيم الذاتي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الإدمان الإلكتروني وعلاقته بالتسويف الأكاديمي والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي : دراسة ميدانية على عينة من جمعيات للدروس الخصوصية لولاية باتنة [texte imprimé] / إلهام بوكثير ; قودة منار . - [s.d.] . - 137ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدمان الإلكتروني - التسويف الأكاديمي - التنظيم الذاتي - التلاميذ - المرحلة النهائية - التعليم الثانوي - دراسة ميدانية - الجمعيات - الدروس الخصوصية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/10 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والمعنونة ب"الإدمان الإلكتروني وعلاقته بالتسويف الأكاديمي والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي" إلى : 1-التعرف على أكثر الأجهزة الإلكترونية إستخداما من قبل تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 2-الكشف عن أكثر الإستخدمات تفضيلا في الجهاز الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 3-معرفة مستوى التسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 4-معرفة مستوى التنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 5-الكشف عن طبيعة العلاقة بين الإدمان الإلكتروني والتسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 6-الكشف عن طبيعة العلاقة بين الإدمان الإلكتروني والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا ولتحقيق هذه الأهداف تم القيام بدراسة ميدانية على عينة مكونة من (110) تلميذا بولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة قصدية، وإعتمدت الطالبتان الباحثتان على المنهج الوصفي التحليلي الإرتباطي في الدراسة الحالية، من خلال إستخدام الادوات التالية التي تم التأكد من خصائصها السيكومترية:مقياس إدمان إستخدام الأجهزة الإلكترونية لشذى سويلمي، ومقياس التسويف الأكاديمي لمحمد عبود، ومقياس التنظيم الذاتي لإيمان بوقفة، ولتحليل البيانات تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات بالإعتماد على نظام الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية 20 SpssV ، وقد شملت المتوسطات الحسابية، الإنحرافات المعيارية، معامل الإرتباط لبرسون (Person)، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1-الهاتف المحمول هو أكثر الأجهزة الإلكترونية إستخداما لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 2-الدردشة في مواقع التواصل الإجتماعي هي أكثر الإستخدامات تفضيلا لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 3-يوجد مستوى متوسط من التسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 4-يوجد مستوى متوسط من التنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 5-توجد علاقة إرتباطية بين الإدمان الإلكتروني والتسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا 6-لا توجد علاقة إرتباطية بين الإدمان الإلكتروني والتنظيم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المدمنين إلكترونيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المراهقة والإدمان الإلكتروني الفصل الثالث: التسويف الأكاديمي الفصل الرابع: التنظيم الذاتي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire