Détail de l'auteur
Auteur نهى بوختاش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : دراسة تحليلية لصعوبات الفهم الشفهي ومفاهيم نظرية العقل لدى الطفل التوحدي Type de document : texte imprimé Auteurs : نهى بوختاش Importance : 135ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دراسة تحليلية - صعوبات الفهم الشفهي - مفاهيم نظرية العقل - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/84 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى وصف وتحليل الصعوبات التي يواجهها الطفل التوحدي في الفهم الشفهي وعلى مستوى مفاهيم نظرية العقل، كما تهدف أيضا إلى البحث عن مدى تأثير صعوبات الفهم الشفهي على إدراك مفاهيم نظرية العقل، ولتحقيق ذلك إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب دراسة الحالة، حيث إحتوت العينة على حالتين ذوي التوحد الطفيلي أعمارهما 8 سنوات و8 أشهر و9 سنوات وشهر، طبقت عليهما إختبار O52 لعبد الحميد خمسي، وثمانية إختبارات للقراءة الذهنية لزغيش وردة، وإختبار الذكاء اللفظي والمصور لإجلال محمد سري، وتوصلت النتائج إلى ظهور تأثير صعوبات الفهم الشفهي على إدراك مفاهيم نظرية العقل بشكل رئيسي في المفاهيم اللفظية، فكلما زادت صعوبات الفهم الشفهي كلما كانت القدرة على القراءة الذهنية أقل. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: الفهم الشفهي الفصل الرابع: نظرية العقل الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة دراسة تحليلية لصعوبات الفهم الشفهي ومفاهيم نظرية العقل لدى الطفل التوحدي [texte imprimé] / نهى بوختاش . - [s.d.] . - 135ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دراسة تحليلية - صعوبات الفهم الشفهي - مفاهيم نظرية العقل - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/84 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى وصف وتحليل الصعوبات التي يواجهها الطفل التوحدي في الفهم الشفهي وعلى مستوى مفاهيم نظرية العقل، كما تهدف أيضا إلى البحث عن مدى تأثير صعوبات الفهم الشفهي على إدراك مفاهيم نظرية العقل، ولتحقيق ذلك إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب دراسة الحالة، حيث إحتوت العينة على حالتين ذوي التوحد الطفيلي أعمارهما 8 سنوات و8 أشهر و9 سنوات وشهر، طبقت عليهما إختبار O52 لعبد الحميد خمسي، وثمانية إختبارات للقراءة الذهنية لزغيش وردة، وإختبار الذكاء اللفظي والمصور لإجلال محمد سري، وتوصلت النتائج إلى ظهور تأثير صعوبات الفهم الشفهي على إدراك مفاهيم نظرية العقل بشكل رئيسي في المفاهيم اللفظية، فكلما زادت صعوبات الفهم الشفهي كلما كانت القدرة على القراءة الذهنية أقل. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: الفهم الشفهي الفصل الرابع: نظرية العقل الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire