Détail de l'auteur
Auteur فطيمة سكيو |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



إقتراح أنشطة للتواصل غير اللفظي (الإشارة) لتحسين مستوى أفعال الكلام عند المعاقين ذهنيا فئة خفيفة/متوسطة / فطيمة سكيو
Titre : إقتراح أنشطة للتواصل غير اللفظي (الإشارة) لتحسين مستوى أفعال الكلام عند المعاقين ذهنيا فئة خفيفة/متوسطة Type de document : texte imprimé Auteurs : فطيمة سكيو Importance : 98ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إقتراح الأنشطة - التواصل غير اللفظي - الإشارة - تحسين المستوى - أفعال الكلام - المعاقين ذهنيا - فئة خفيفة/متوسطة Index. décimale : 616.85/94 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى إقتراح أنشطة وفقا لأحد أبعاد التواصل الغير لفظي وهو الإشارة من أجل تحسين مستوى أفعال الكلام لدى ذوي الإعاقة الذهنية الخفيفة والمتوسطة، حيث إعتمدت الباحثة على المنهج الشبه تجريبي على مجموعة من الأطفال ذوي إعاقة ذهنية تم إنتقاؤهم من المركز النفسي البيداغوجي بمروانة ولاية باتنة، وهي عينة قصدية تتكون من 06 أطفال ذكور تتاوح أعمارهم بين 07-12 سنة، وتم إستخدام الملاحظة والمقابلة وشبكة التحليل والأنشطة المقترحة، وفي الأخير أسفرت النتائج على الأنشطة المقترحة المعدلة بصيغتها النهائية بعد التحكيم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإعاقة الذهنية الفصل الثالث: التواصل اللفظي وغير اللفظي عند الطفل السوي والمعاق ذهنيا الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة إقتراح أنشطة للتواصل غير اللفظي (الإشارة) لتحسين مستوى أفعال الكلام عند المعاقين ذهنيا فئة خفيفة/متوسطة [texte imprimé] / فطيمة سكيو . - [s.d.] . - 98ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إقتراح الأنشطة - التواصل غير اللفظي - الإشارة - تحسين المستوى - أفعال الكلام - المعاقين ذهنيا - فئة خفيفة/متوسطة Index. décimale : 616.85/94 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى إقتراح أنشطة وفقا لأحد أبعاد التواصل الغير لفظي وهو الإشارة من أجل تحسين مستوى أفعال الكلام لدى ذوي الإعاقة الذهنية الخفيفة والمتوسطة، حيث إعتمدت الباحثة على المنهج الشبه تجريبي على مجموعة من الأطفال ذوي إعاقة ذهنية تم إنتقاؤهم من المركز النفسي البيداغوجي بمروانة ولاية باتنة، وهي عينة قصدية تتكون من 06 أطفال ذكور تتاوح أعمارهم بين 07-12 سنة، وتم إستخدام الملاحظة والمقابلة وشبكة التحليل والأنشطة المقترحة، وفي الأخير أسفرت النتائج على الأنشطة المقترحة المعدلة بصيغتها النهائية بعد التحكيم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإعاقة الذهنية الفصل الثالث: التواصل اللفظي وغير اللفظي عند الطفل السوي والمعاق ذهنيا الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire