Détail de l'auteur
Auteur عديلة غريب |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



إقتراح دليل للتدخل المبكر للأولياء لتحسين مستوى التواصل الغير لفظي لأطفال طيف التوحد / عديلة غريب
Titre : إقتراح دليل للتدخل المبكر للأولياء لتحسين مستوى التواصل الغير لفظي لأطفال طيف التوحد : دراسة إستكشافية Type de document : texte imprimé Auteurs : عديلة غريب Importance : 101ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدليل المقترح - التدخل المبكر للأولياء - تحسين مستوى التواصل الغير لفظي - أطفال طيف التوحد - دراسة إستكشافية Index. décimale : 616.85/99 Résumé : في دراستنا الحالية حاولنا إقتراح دليل للأولياء للتدخل المبكر لتحسين مستوى التواصل (غير اللفظي) لاطفال طيف التوحد (دراسة إستكشافية)، حيث هدفت الدراسة إلى التعرف على البرامج المستخدمة في عملية التدخل المبكر من قبل الأخصائيين الأرطفونيين، وتكونت العينة من 5 أخصائيين تم إختيارهم من الجمعية الولائية التواصل للتوحد بباتنة، حيث تم إستخدام المقابلة والملاحظة والإستبيان، وتوصلت النتائج في الأخير إلى إمكانية إقتراح دليل التدخل المبكر للأولياء من أجل تحسين مستوى التواصل غير اللفظي لأطفال طيف التوحد، وهذا ما يدل على نجاح البرامج التدريبية في تحسين ذلك المستوى. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: التواصل الفصل الرابع: برامج التدخل المبكر الفصل الخامس: منهجية الدراسة الفصل السادس: دليل التدخل المبكر إقتراح دليل للتدخل المبكر للأولياء لتحسين مستوى التواصل الغير لفظي لأطفال طيف التوحد : دراسة إستكشافية [texte imprimé] / عديلة غريب . - [s.d.] . - 101ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدليل المقترح - التدخل المبكر للأولياء - تحسين مستوى التواصل الغير لفظي - أطفال طيف التوحد - دراسة إستكشافية Index. décimale : 616.85/99 Résumé : في دراستنا الحالية حاولنا إقتراح دليل للأولياء للتدخل المبكر لتحسين مستوى التواصل (غير اللفظي) لاطفال طيف التوحد (دراسة إستكشافية)، حيث هدفت الدراسة إلى التعرف على البرامج المستخدمة في عملية التدخل المبكر من قبل الأخصائيين الأرطفونيين، وتكونت العينة من 5 أخصائيين تم إختيارهم من الجمعية الولائية التواصل للتوحد بباتنة، حيث تم إستخدام المقابلة والملاحظة والإستبيان، وتوصلت النتائج في الأخير إلى إمكانية إقتراح دليل التدخل المبكر للأولياء من أجل تحسين مستوى التواصل غير اللفظي لأطفال طيف التوحد، وهذا ما يدل على نجاح البرامج التدريبية في تحسين ذلك المستوى. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: التواصل الفصل الرابع: برامج التدخل المبكر الفصل الخامس: منهجية الدراسة الفصل السادس: دليل التدخل المبكر Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire