Détail de l'auteur
Auteur سكينة لموشي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : فلسفة الفن عند موريس ميرلوبونتي Type de document : texte imprimé Auteurs : سكينة لموشي Importance : 93ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفلسفة - الفن - موريس ميرلوبونتي Index. décimale : 190/242 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على فلسفة الفن عند الفيلسوف الفرنسي موريس ميرلوبونتي، وفهم نظريته الجمالية إنطلاقا من مشروعه الفينومينولوجي ونظريته في الجسد، وذلك لإبراز كيفية توظيفه وتطبيقه لمنهجه الفينومينولوجي في تحليل الظاهرة الجمالية خاصة فيما يخص ثلاثة فنون إهتم بها ميرلوبونتي وهي التصوير والرواية والسينما، فكانت فلسفة ميرلوبونتي الجمالية خلاصة التحليل الفينومينولوجي لللإدراك الحسي بوصفه رؤية للعالم وللأشياء، لا ينفصل فيهما الرائي عن المرئي، مما يجعل فلسفة الفن فلسفة الرؤية ذاتها، كما إعتبر ميرلوبونتي الفن لغة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: السياق التاريخي والمعرفي للتعبير الجمالي الفصل الثاني: تحليل الظاهرة الجمالية عند ميرلوبونتي الفصل الثالث: دراسة بعدية ومقاربة نقدية تقييمية لفلسفة ميرلوبونتي فلسفة الفن عند موريس ميرلوبونتي [texte imprimé] / سكينة لموشي . - [s.d.] . - 93ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفلسفة - الفن - موريس ميرلوبونتي Index. décimale : 190/242 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على فلسفة الفن عند الفيلسوف الفرنسي موريس ميرلوبونتي، وفهم نظريته الجمالية إنطلاقا من مشروعه الفينومينولوجي ونظريته في الجسد، وذلك لإبراز كيفية توظيفه وتطبيقه لمنهجه الفينومينولوجي في تحليل الظاهرة الجمالية خاصة فيما يخص ثلاثة فنون إهتم بها ميرلوبونتي وهي التصوير والرواية والسينما، فكانت فلسفة ميرلوبونتي الجمالية خلاصة التحليل الفينومينولوجي لللإدراك الحسي بوصفه رؤية للعالم وللأشياء، لا ينفصل فيهما الرائي عن المرئي، مما يجعل فلسفة الفن فلسفة الرؤية ذاتها، كما إعتبر ميرلوبونتي الفن لغة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: السياق التاريخي والمعرفي للتعبير الجمالي الفصل الثاني: تحليل الظاهرة الجمالية عند ميرلوبونتي الفصل الثالث: دراسة بعدية ومقاربة نقدية تقييمية لفلسفة ميرلوبونتي Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire