Détail de l'auteur
Auteur مريم بوعون |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التسويف الأكاديمي لدى الطالب الجامعي وعلاقته بالغش في الإمتحانات : دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : مريم بوعون ; برحال سكينة Importance : 163ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التسويف الأكاديمي - الطالب الجامعي - الغش - الإمتحانات - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 370.15/88 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن نمط التسويف الأكاديمي الأكثر شيوعا بين طلبة جامعة باتنة 1 وفقا لنموذج دالي وكذا إتجاهاتهم نحو ظاهرة الغش في الإمتحانات الجامعية وأهم أسبابها، وقد إشتملت العينة على 124 طالب وطالبة يزاولون دراستهم في كليات وتخصصات مختلفة للموسم الجامعي 2020/2019، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الإرتباطي وإستخدام مقياس أنماط التسويف الأكاديمي ومقياس إتجاه الطلبة الجامعيين نحو الغش في الإمتحانات الجامعية، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات بالإستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي SPSS20، وفي الأخير تم التوصل إلى أن إتجاهات طلبة جامعة باتنة 1 نحو ظاهرة الغش في الإمتحانات الجامعية ذات طبيعة إيجابية وأهم أسباب إنتشارها هي الأسباب الشخصية، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية بين تلك الإتجاهات وبين التسويف الأكاديمي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: التسويف الأكاديمي الفصل الثالث: ظاهرة الغش في الإمتحانات الجامعية الفصل الرابع: الطالب الجامعي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتفسير النتائج التسويف الأكاديمي لدى الطالب الجامعي وعلاقته بالغش في الإمتحانات : دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة باتنة 1 [texte imprimé] / مريم بوعون ; برحال سكينة . - [s.d.] . - 163ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التسويف الأكاديمي - الطالب الجامعي - الغش - الإمتحانات - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 370.15/88 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن نمط التسويف الأكاديمي الأكثر شيوعا بين طلبة جامعة باتنة 1 وفقا لنموذج دالي وكذا إتجاهاتهم نحو ظاهرة الغش في الإمتحانات الجامعية وأهم أسبابها، وقد إشتملت العينة على 124 طالب وطالبة يزاولون دراستهم في كليات وتخصصات مختلفة للموسم الجامعي 2020/2019، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الإرتباطي وإستخدام مقياس أنماط التسويف الأكاديمي ومقياس إتجاه الطلبة الجامعيين نحو الغش في الإمتحانات الجامعية، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات بالإستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي SPSS20، وفي الأخير تم التوصل إلى أن إتجاهات طلبة جامعة باتنة 1 نحو ظاهرة الغش في الإمتحانات الجامعية ذات طبيعة إيجابية وأهم أسباب إنتشارها هي الأسباب الشخصية، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية بين تلك الإتجاهات وبين التسويف الأكاديمي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: التسويف الأكاديمي الفصل الثالث: ظاهرة الغش في الإمتحانات الجامعية الفصل الرابع: الطالب الجامعي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire