Détail de l'auteur
Auteur نادية بالة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إتجاهات أساتذة التعليم المتوسط لغة عربية نحو المناهج الجديدة : دراسة ميدانية في بعض متوسطات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نادية بالة Importance : 84ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - التعليم المتوسط - لغة عربية - المناهج الجديدة - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/96 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى البحث في إتجاهات أساتذة التعليم المتوسط لغة عربية بالجزائر نحو المناهج الجديدة، حيث شملت العينة 60 أستاذا وأستاذة من ولاية باتنة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام إستبيان لقياس الإتجاهات مكون من 20 فقرة، وتم إستعمال النسب المئوية والمتوسط الحسابي في المعالجة الإحصائية، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أستاذ اللغة العربية مرحلة التعليم المتوسط يحمل إتجاهات إيجابية نحو الأبعاد الثلاثة للمنهاج الحالي وهي المحتوى والأهداف وطرائق التدريس، أما بالنسبة لبعد التقويم فكانت إتجاهاته سلبية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإتجاهات الفصل الثالث: منهاج اللغة العربية في مرحلة التعليم المتوسط بالجزائر الفصل الرابع: الإجراءات الميدانية الفصل الخامس: تحليل ومناقشة نتائج الدراسة إتجاهات أساتذة التعليم المتوسط لغة عربية نحو المناهج الجديدة : دراسة ميدانية في بعض متوسطات ولاية باتنة [texte imprimé] / نادية بالة . - [s.d.] . - 84ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - التعليم المتوسط - لغة عربية - المناهج الجديدة - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/96 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى البحث في إتجاهات أساتذة التعليم المتوسط لغة عربية بالجزائر نحو المناهج الجديدة، حيث شملت العينة 60 أستاذا وأستاذة من ولاية باتنة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام إستبيان لقياس الإتجاهات مكون من 20 فقرة، وتم إستعمال النسب المئوية والمتوسط الحسابي في المعالجة الإحصائية، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أستاذ اللغة العربية مرحلة التعليم المتوسط يحمل إتجاهات إيجابية نحو الأبعاد الثلاثة للمنهاج الحالي وهي المحتوى والأهداف وطرائق التدريس، أما بالنسبة لبعد التقويم فكانت إتجاهاته سلبية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإتجاهات الفصل الثالث: منهاج اللغة العربية في مرحلة التعليم المتوسط بالجزائر الفصل الرابع: الإجراءات الميدانية الفصل الخامس: تحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire