Détail de l'auteur
Auteur ميلاس عبد الحكيم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دور التمارين الحس-حركية في تنمية القدرة على الفهم الشفهي لدى الأطفال المتخلفين ذهنيا درجة متوسطة / خيرة منال بارز
Titre : دور التمارين الحس-حركية في تنمية القدرة على الفهم الشفهي لدى الأطفال المتخلفين ذهنيا درجة متوسطة : دراسة حالة بالمركز النفسي البيداغوجي للمتخلفين ذهنيا 2 باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : خيرة منال بارز ; ميلاس عبد الحكيم Importance : 131ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التمارين الحس حركية - تنمية القدرة - الفهم الشفهي - الأطفال المتخلفين ذهنيا - درجة متوسطة - دراسة حالة - المركز النفسي البيداغوجي للمتخلفين ذهنيا 2 - باتنة Index. décimale : 616.85/115 Résumé : في المحاولة للكشف عن دور التمارين الحس حركية في تنمية القدرة على الفهم الشفهي لدى الأطفال المتخلفين ذهنيا درجة متوسطة، قمنا بهذه الدراسة والتي أجريت بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المتخلفين ذهنيا 2 بولاية باتنة، معتمدين على منهج دراسة حالة بتطبيق إختبار لتقييم الفهم الشفهي وهذا من أجل التحقق من الفرضيات المطروحة، وبتحليل النتائج توصلنا إلى أن للتمارين الحس حركية دور في تنمية القدرة على الفهم الشفهي لدى الأطفال المتخلفين ذهنيا درجة متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: التخلف الذهني الفصل الثالث: التمارين الحس حركية الفصل الرابع: الفهم الشفهي الفصل الخامس: إجراءات البحث الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج دور التمارين الحس-حركية في تنمية القدرة على الفهم الشفهي لدى الأطفال المتخلفين ذهنيا درجة متوسطة : دراسة حالة بالمركز النفسي البيداغوجي للمتخلفين ذهنيا 2 باتنة [texte imprimé] / خيرة منال بارز ; ميلاس عبد الحكيم . - [s.d.] . - 131ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التمارين الحس حركية - تنمية القدرة - الفهم الشفهي - الأطفال المتخلفين ذهنيا - درجة متوسطة - دراسة حالة - المركز النفسي البيداغوجي للمتخلفين ذهنيا 2 - باتنة Index. décimale : 616.85/115 Résumé : في المحاولة للكشف عن دور التمارين الحس حركية في تنمية القدرة على الفهم الشفهي لدى الأطفال المتخلفين ذهنيا درجة متوسطة، قمنا بهذه الدراسة والتي أجريت بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المتخلفين ذهنيا 2 بولاية باتنة، معتمدين على منهج دراسة حالة بتطبيق إختبار لتقييم الفهم الشفهي وهذا من أجل التحقق من الفرضيات المطروحة، وبتحليل النتائج توصلنا إلى أن للتمارين الحس حركية دور في تنمية القدرة على الفهم الشفهي لدى الأطفال المتخلفين ذهنيا درجة متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: التخلف الذهني الفصل الثالث: التمارين الحس حركية الفصل الرابع: الفهم الشفهي الفصل الخامس: إجراءات البحث الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire