Détail de l'auteur
Auteur لعور أحلام |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دراسة التعبير الشفهي لدى الطفل المتأتىء المتمدرس في الطور الإبتدائي من 6 إلى 8 سنوات / كاتية بساح
Titre : دراسة التعبير الشفهي لدى الطفل المتأتىء المتمدرس في الطور الإبتدائي من 6 إلى 8 سنوات : دراسة حالة Type de document : texte imprimé Auteurs : كاتية بساح ; لعور أحلام Importance : 121ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعبير الشفهي - الطفل المتأتىء - الطور الإبتدائي - 6 إلى 8 سنوات - دراسة حالة Index. décimale : 616.85/119 Résumé : الهدف من الدراسة هو الكشف عن أهم الصعوبات التي يواجهها الطفل المتأتىء في التعبير الشفهي، وللقيام بذلك تم إنتقاء حالة واحدة من الأطفال المتمدرسين يعاني من تأتأة، يبلغ من العمر 8 سنوات، جنس ذكر، حيث أجريت في ممرات بن بولعيد باتنة وسط المدينة، وتم تطبيق مجموعة من الأدوات نذكر منها المقابلة وإختبار اللغة لشفري مولر (بند سرد قصة) وإختبار فحص التأتاة لفرنسواس إستيان (التقييم الذاتي والتقييم الموضوعي لشدة التأتأة)، وفي الأخير أسفرت النتائج على ان التأتأة تؤثر بشكل سلبي على الأداء الشفهي للطفل لا سيما ما يتعلق بالوضعية المدرسية أثناء القيام بمهام لغوية تتطلب منه التعبير شفهيا والمشاركة لفظيا. فهرس الموضوعات: الفصل الاول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التأتأة الفصل الثالث: اللغة الشفهية ومهارات التعبير الشفهي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج دراسة التعبير الشفهي لدى الطفل المتأتىء المتمدرس في الطور الإبتدائي من 6 إلى 8 سنوات : دراسة حالة [texte imprimé] / كاتية بساح ; لعور أحلام . - [s.d.] . - 121ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعبير الشفهي - الطفل المتأتىء - الطور الإبتدائي - 6 إلى 8 سنوات - دراسة حالة Index. décimale : 616.85/119 Résumé : الهدف من الدراسة هو الكشف عن أهم الصعوبات التي يواجهها الطفل المتأتىء في التعبير الشفهي، وللقيام بذلك تم إنتقاء حالة واحدة من الأطفال المتمدرسين يعاني من تأتأة، يبلغ من العمر 8 سنوات، جنس ذكر، حيث أجريت في ممرات بن بولعيد باتنة وسط المدينة، وتم تطبيق مجموعة من الأدوات نذكر منها المقابلة وإختبار اللغة لشفري مولر (بند سرد قصة) وإختبار فحص التأتاة لفرنسواس إستيان (التقييم الذاتي والتقييم الموضوعي لشدة التأتأة)، وفي الأخير أسفرت النتائج على ان التأتأة تؤثر بشكل سلبي على الأداء الشفهي للطفل لا سيما ما يتعلق بالوضعية المدرسية أثناء القيام بمهام لغوية تتطلب منه التعبير شفهيا والمشاركة لفظيا. فهرس الموضوعات: الفصل الاول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التأتأة الفصل الثالث: اللغة الشفهية ومهارات التعبير الشفهي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire