Détail de l'auteur
Auteur شهرزاد بن عنتر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : مقترح برنامج إرشادي لتطوير المهارات الإجتماعية لدى ضحايا التنمر المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : شهرزاد بن عنتر Importance : 113ص Présentation : جداول - صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج الإرشادي المقترح - المهارات الإجتماعية - التنمر المدرسي Index. décimale : 370.15/97 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو التعريف بالبرنامج المقترح في تطوير المهارات الإجتماعية لدى ضحايا التنمر المدرسي وصنع تصور لكيفية تطبيقه، ولهذا تم الإعتماد على المنهج التجريبي، وتتكون العينة من مجموعة من التلاميذ ضحايا التنمر تم إختيارهم بطريقة مقصودة وذلك بعد تطبيق مقياس الوقوع ضحية التنمر وحصولهم على أعلى الدرجات في المقياس، وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، وتم تصميم برنامج إرشادي يستند إلى بعض فنيات تعديل السلوك ذات الإتجاه المعرفي السلوكي بأسلوب الإرشاد الجماعي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: التنمر وضحايا التنمر المدرسي الفصل الثالث: المهارات الإجتماعية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة مقترح برنامج إرشادي لتطوير المهارات الإجتماعية لدى ضحايا التنمر المدرسي [texte imprimé] / شهرزاد بن عنتر . - [s.d.] . - 113ص : جداول - صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج الإرشادي المقترح - المهارات الإجتماعية - التنمر المدرسي Index. décimale : 370.15/97 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو التعريف بالبرنامج المقترح في تطوير المهارات الإجتماعية لدى ضحايا التنمر المدرسي وصنع تصور لكيفية تطبيقه، ولهذا تم الإعتماد على المنهج التجريبي، وتتكون العينة من مجموعة من التلاميذ ضحايا التنمر تم إختيارهم بطريقة مقصودة وذلك بعد تطبيق مقياس الوقوع ضحية التنمر وحصولهم على أعلى الدرجات في المقياس، وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، وتم تصميم برنامج إرشادي يستند إلى بعض فنيات تعديل السلوك ذات الإتجاه المعرفي السلوكي بأسلوب الإرشاد الجماعي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: التنمر وضحايا التنمر المدرسي الفصل الثالث: المهارات الإجتماعية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire