Détail de l'auteur
Auteur لمياء مبروك |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



مقترح برنامج إرشادي مبني على الكفاءة الذاتية في الخفض من مستويات قلق الرياضيات للتلاميذ المتأخرين دراسيا بمرحلة التعليم المتوسط / لمياء مبروك
Titre : مقترح برنامج إرشادي مبني على الكفاءة الذاتية في الخفض من مستويات قلق الرياضيات للتلاميذ المتأخرين دراسيا بمرحلة التعليم المتوسط Type de document : texte imprimé Auteurs : لمياء مبروك Importance : 131ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج الإرشادي المقترح - الكفاءة الذاتية - قلق الرياضيات - التلاميذ المتأخرين دراسيا - مرحلة التعليم المتوسط Index. décimale : 370.15/102 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم وإعداد برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض مستويات قلق الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط المتأخرين دراسيا بإستخدام مدخل الكفاءة الذاتية، ولهذا الغرض إتبعت الطالبة المنهج شبه التجريبي للتصميم التجريبي ذو المجموعتين، وتم الغعتماد على مجموعة من المقاييس منها مقياس الكفاءة الذاتية ومقياس قلق الرياضيات وإختبار تحصيلي في مادة الرياضيات، تطبق هذه الأدوات للإجابة على تساؤلات الدراسة وتشخيص أفراد العينة، وقد أسفرت النتائج عن بناء مقترح برنامج إرشادي مبني على الكفاءة الذاتية في الخفض من مستويات قلق الرياضيات لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الكفاءة الذاتية الفصل الثالث: قلق الرياضيات الفصل الرابع: التأخر الدراسي الفصل الخامس: البرنامج الإرشادي مقترح برنامج إرشادي مبني على الكفاءة الذاتية في الخفض من مستويات قلق الرياضيات للتلاميذ المتأخرين دراسيا بمرحلة التعليم المتوسط [texte imprimé] / لمياء مبروك . - [s.d.] . - 131ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج الإرشادي المقترح - الكفاءة الذاتية - قلق الرياضيات - التلاميذ المتأخرين دراسيا - مرحلة التعليم المتوسط Index. décimale : 370.15/102 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم وإعداد برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض مستويات قلق الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط المتأخرين دراسيا بإستخدام مدخل الكفاءة الذاتية، ولهذا الغرض إتبعت الطالبة المنهج شبه التجريبي للتصميم التجريبي ذو المجموعتين، وتم الغعتماد على مجموعة من المقاييس منها مقياس الكفاءة الذاتية ومقياس قلق الرياضيات وإختبار تحصيلي في مادة الرياضيات، تطبق هذه الأدوات للإجابة على تساؤلات الدراسة وتشخيص أفراد العينة، وقد أسفرت النتائج عن بناء مقترح برنامج إرشادي مبني على الكفاءة الذاتية في الخفض من مستويات قلق الرياضيات لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الكفاءة الذاتية الفصل الثالث: قلق الرياضيات الفصل الرابع: التأخر الدراسي الفصل الخامس: البرنامج الإرشادي Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire