Détail de l'auteur
Auteur ياسمين عبد الصمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تقييم برنامج تحليل السلوك التطبيقي لأطفال التوحد في المدارس العادية : مدرسة عرعار نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسمين عبد الصمد Importance : 81ص Présentation : صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج تحليل السلوك التطبيقي - أطفال التوحد - المدارس العادية - نموذج مدرسة عرعار Index. décimale : 616.89/340 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تقييم برنامج قائم على إستخدام تحليل السلوك التطبيقي لأطفال التوحد في المدارس العادية، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي والدراسة الإستطلاعية، وتم إستخدام إستمارة ملاحظة التواصل الإجتماعي وإستمارة ملاحظة العوبات الأكاديمية والمقابلة والملاحظة، كما تكونت العينة من طفلين مصابين بطيف التوحد يدرسون داخل المدرسة العادية تتراوح أعمارهما بين 8-12 سنة، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود تحسن في المهارات الأكاديمية والسلوكية وحتى الإجتماعية بالإضافة إلى وجود أثر كبير للبرنامج المقترح لزيادة تلك المهارات وهذا لمدة عامين من المتابعة والملاحظة لهؤلاء الأطفال. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب التمهيدي الفصل الثاني: التوحد الفصل الثالث: الصعوبات التي تعيق الطفل التوحدي الفصل الرابع: تحليل السلوك التطبيقي ABA الفصل الخامس: الجانب التطبيقي تقييم برنامج تحليل السلوك التطبيقي لأطفال التوحد في المدارس العادية : مدرسة عرعار نموذجا [texte imprimé] / ياسمين عبد الصمد . - [s.d.] . - 81ص : صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج تحليل السلوك التطبيقي - أطفال التوحد - المدارس العادية - نموذج مدرسة عرعار Index. décimale : 616.89/340 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تقييم برنامج قائم على إستخدام تحليل السلوك التطبيقي لأطفال التوحد في المدارس العادية، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي والدراسة الإستطلاعية، وتم إستخدام إستمارة ملاحظة التواصل الإجتماعي وإستمارة ملاحظة العوبات الأكاديمية والمقابلة والملاحظة، كما تكونت العينة من طفلين مصابين بطيف التوحد يدرسون داخل المدرسة العادية تتراوح أعمارهما بين 8-12 سنة، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود تحسن في المهارات الأكاديمية والسلوكية وحتى الإجتماعية بالإضافة إلى وجود أثر كبير للبرنامج المقترح لزيادة تلك المهارات وهذا لمدة عامين من المتابعة والملاحظة لهؤلاء الأطفال. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب التمهيدي الفصل الثاني: التوحد الفصل الثالث: الصعوبات التي تعيق الطفل التوحدي الفصل الرابع: تحليل السلوك التطبيقي ABA الفصل الخامس: الجانب التطبيقي Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire