Détail de l'auteur
Auteur حنان زواقري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الوعي الفنولولجي لدى تلاميذ السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي ذوي عسر القراءة : دراسة ميدانية لست حالات Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة بوكركب ; حنان زواقري Importance : 114 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوعي الفنولوجي - عسر القراءة Index. décimale : 370.15/30 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على اضطراب الوعي الفنولوجي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في المرحلة الابدائية و لتحقيق هذا الهدف و بناء على طبيعة المشكلة تلخصت في عدة تساؤلات : هل يعاني التلاميذ ذوي صعوبات القراءة من اضطراب الوعي الفنولوجي ؟ و للاجابة عن هذا التساؤل تم الاعتماد على منهج دراسة الحالة وقد تم تشخيص ذوي صعوبات القراءة في استخدام محك الاستبعاد للمعيدين و ذوي الضعف البصري و السمعي أو الحرمان الثقافي أو الاقتصادي والذين لا يقل ذكاؤهم عن 90 أو يزيد عن 100 و قد تناول موضوع الدراسة جانبين نظري وتطبيقي الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : الوعي الفنولوجي الفصل الثالث : العسر القرائي أولا : القراءة ثانيا صعوبة القراءة الفصل الرابع : المرحلة الابتدائية الجانب التطبيقي : الفصل الخامس : اجراءات الدراسة الميدانية أولا : الدراسة الاستطلاعية ثانيا : الدراسة الاساسية الفصل السادس: عرض النتائج و مناقشتها الوعي الفنولولجي لدى تلاميذ السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي ذوي عسر القراءة : دراسة ميدانية لست حالات [texte imprimé] / سليمة بوكركب ; حنان زواقري . - [s.d.] . - 114 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوعي الفنولوجي - عسر القراءة Index. décimale : 370.15/30 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على اضطراب الوعي الفنولوجي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في المرحلة الابدائية و لتحقيق هذا الهدف و بناء على طبيعة المشكلة تلخصت في عدة تساؤلات : هل يعاني التلاميذ ذوي صعوبات القراءة من اضطراب الوعي الفنولوجي ؟ و للاجابة عن هذا التساؤل تم الاعتماد على منهج دراسة الحالة وقد تم تشخيص ذوي صعوبات القراءة في استخدام محك الاستبعاد للمعيدين و ذوي الضعف البصري و السمعي أو الحرمان الثقافي أو الاقتصادي والذين لا يقل ذكاؤهم عن 90 أو يزيد عن 100 و قد تناول موضوع الدراسة جانبين نظري وتطبيقي الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : الوعي الفنولوجي الفصل الثالث : العسر القرائي أولا : القراءة ثانيا صعوبة القراءة الفصل الرابع : المرحلة الابتدائية الجانب التطبيقي : الفصل الخامس : اجراءات الدراسة الميدانية أولا : الدراسة الاستطلاعية ثانيا : الدراسة الاساسية الفصل السادس: عرض النتائج و مناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire