الذكاء الإصطناعي في الإعلام تكنولوجيا إعلام المستقبل أصبحت بين يديك واقعا و حاضرا [texte imprimé] /
أشرف فالح الزعبي, Auteur ;
أمجد عمر الصفوري, Auteur . -
عمان [الأردن] : دار وائل, 2022 . - ص544 : صور ، رسوم، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-832-3
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
الذكاءالإصطناعي ؛ الإعلام؛ تكنولوجياالإعلام |
Index. décimale : |
302.2 علم الاجتماع الصحفي |
Résumé : |
تم تسليط الضوء في كتاب الذكاء الاصطناعي في الإعلام على أهم ما تم توصل اليه العلم الحديث من تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجالات المختلفة. أما التركيز الأكبر فكان على ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي في الإعلام، لأن الإعلام هو الركيزة الأساسية لنشر كل ما توصل اليه العلماء، أضف لذلك فقد دخل الذكاء الاصطناعي في الإعلام وأصبح الاعتماد عليه كبيرا. في كل من الصحافة المقروءة والإلكترونية والسمعي والبصري يتم من خلال الذكاء الاصطناعي في الإعلام وهو الركيزة الأساسية من ركائز الصناعة الإعلامية في كافة أنحاء العالم".
يتكون الكتاب من ثلاث فصول
الفصل الأول:الذكاء الاصطناعي تاريخه، تعريفه، مجالاته المختلفة، استخداماته، وربطه بالإعلام.
الفصل الثاني: التعليم عن بعد ومنصاته، والتعلم عن بعد بزمن مرض كورونا، وسيطرة الذكاء الاصطناعي عليه والدور الإعلامي الذي لعبه في هذه الجائحة.
الفصل الثالث: الإعلام وشبكات التواصل وربطه بالذكاء الاصطناعي، وآخر ما توصل اليه العلم بالإعلام متمثلة بالذكاء الاصطناعي في الإعلام... وقد قام الدكتور الزعبي والصفوري في ابتكار مجموعة من النماذج الإعلامية إضافة إلى النموذج الشامل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في الإعلام. |