Détail de l'auteur
Auteur شهناز حنيش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تصورات معلمي التعليم الإبتدائي حول مفهوم التربية الروحية وطرق تدريسها : دراسة ميدانية على عينة من معلمي الإبتدائيات بمدينة عين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : شهناز حنيش ; عمر سيليا Importance : 96ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعلمين - التعليم الإبتدائي - التربية الروحية - طرق التدريس - دراسة ميدانية - الإبتدائيات - مدينة عين التوتة Index. décimale : 370.15/107 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة طبيعة تصورات معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي حول مفهوم التربية الروحية وإقتراحاتهم حول كيفية تدريسها، ولهذا تم إتباع المنهج الوصفي، مع تطبيق إستبيان مكون من 24 بند من تصميم الباحثتان على عينة قوامها 44 معلم ومعلمة بعملون بمجموعة من الإبتدائيات بداءرة عين التوتة بولاية باتنة خلال الموسم الدراسي 2021/2020، وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية له، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات بالإستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي SPSS الإصدار 20، وأخيرا تم التوصل إلى أن طبيعة تصورات أفراد العينة حول مفهوم التربية الروحية جاءت مرتفعة وبدرجة عالية، والطريقة الأنسب لتدريسها من وجهة نظرهم هي إدراجها كمادة في المنهاج الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل منهجي للدراسة الفصل الثاني: التصورات الفصل الثالث: التربية الروحية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتفسير النتائج تصورات معلمي التعليم الإبتدائي حول مفهوم التربية الروحية وطرق تدريسها : دراسة ميدانية على عينة من معلمي الإبتدائيات بمدينة عين التوتة [texte imprimé] / شهناز حنيش ; عمر سيليا . - [s.d.] . - 96ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعلمين - التعليم الإبتدائي - التربية الروحية - طرق التدريس - دراسة ميدانية - الإبتدائيات - مدينة عين التوتة Index. décimale : 370.15/107 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة طبيعة تصورات معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي حول مفهوم التربية الروحية وإقتراحاتهم حول كيفية تدريسها، ولهذا تم إتباع المنهج الوصفي، مع تطبيق إستبيان مكون من 24 بند من تصميم الباحثتان على عينة قوامها 44 معلم ومعلمة بعملون بمجموعة من الإبتدائيات بداءرة عين التوتة بولاية باتنة خلال الموسم الدراسي 2021/2020، وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية له، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات بالإستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي SPSS الإصدار 20، وأخيرا تم التوصل إلى أن طبيعة تصورات أفراد العينة حول مفهوم التربية الروحية جاءت مرتفعة وبدرجة عالية، والطريقة الأنسب لتدريسها من وجهة نظرهم هي إدراجها كمادة في المنهاج الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل منهجي للدراسة الفصل الثاني: التصورات الفصل الثالث: التربية الروحية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire