Détail de l'auteur
Auteur شهيناز خالف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الكشف عن صعوبات تعلم الكتابة لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي : دراسة ميدانية في دائرة مروانة ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : شهيناز خالف Importance : 84ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - التعلم - الكتابة - التلاميذ - السنة الرابعة إبتدائي - دراسة ميدانية - دائرة مروانة - ولاية باتنة Index. décimale : 616.85/133 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن صعوبات تعلم الكتابة لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، وإتبعت الباحثة المنهج الوصفي وطبقته على عينة قدرها 85 تلميذ عادي يتمدرسون بأقسام السنة الرابعة من التعليم الإبتدائي، تراوحت أعمارهم بين 9-13 سنة، وذلك بتطبيق إختبار صعوبات الكتابة من بطارية الزيات والمكيف على البيئة الجزائرية من طرف الدكتور عمراني زهير، وقد توصلت النتائج إلى أن صعوبات الكتابة تنتشر بنسبة ضعيفة بين أفراد العينة بنسبة 16.5%، وشدتها تأتي على الترتيب التالي: خفيفة، شديدة، متوسطة، وتوجد فروق فيها لصالح الذكور. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: المشكلة وإعتباراتها الفصل الثاني: تعلم الكتابة الفصل الثالث: صعوبات تعلم الكتابة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها الكشف عن صعوبات تعلم الكتابة لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي : دراسة ميدانية في دائرة مروانة ولاية باتنة [texte imprimé] / شهيناز خالف . - [s.d.] . - 84ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - التعلم - الكتابة - التلاميذ - السنة الرابعة إبتدائي - دراسة ميدانية - دائرة مروانة - ولاية باتنة Index. décimale : 616.85/133 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن صعوبات تعلم الكتابة لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، وإتبعت الباحثة المنهج الوصفي وطبقته على عينة قدرها 85 تلميذ عادي يتمدرسون بأقسام السنة الرابعة من التعليم الإبتدائي، تراوحت أعمارهم بين 9-13 سنة، وذلك بتطبيق إختبار صعوبات الكتابة من بطارية الزيات والمكيف على البيئة الجزائرية من طرف الدكتور عمراني زهير، وقد توصلت النتائج إلى أن صعوبات الكتابة تنتشر بنسبة ضعيفة بين أفراد العينة بنسبة 16.5%، وشدتها تأتي على الترتيب التالي: خفيفة، شديدة، متوسطة، وتوجد فروق فيها لصالح الذكور. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: المشكلة وإعتباراتها الفصل الثاني: تعلم الكتابة الفصل الثالث: صعوبات تعلم الكتابة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire