Détail de l'auteur
Auteur شيماء منصوري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : أخلاقيات المهنة وعلاقتها بالمسؤولية الإجتماعية : دراسة ميدانية بالملحقة الإدارية ببلدية رأس العيون Type de document : texte imprimé Auteurs : شيماء منصوري Importance : 111ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أخلاقيات المهنة - المسؤولية الإجتماعية Index. décimale : 306.3/428 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الموجودة بين أخلاقيات المهنة والمسؤولية الإجتماعية، حيث تم معالجة بحثنا عن طريق الإستبيان كأداة لجمع البيانات من الدراسات الميدانية وتم إستخدام جداول بسيطة لمعالجة المعطيات المجمعة من العينة المقدرة عددهم 34 مفردة والمتمثلة في بلدية رأس العيون، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الذي حدد مسار الدراسة وخطوات جمع وتحليل وتفسير البيانات على المستوى الميداني وربطها بالجانب النظري، وعليه تم الوصول إلى مجموعة من النتائج أهمها أن أخلاقيات المهنة ومنها العدالة تلعب دور مهم في تشجيع المنافسة الجماعية والمشاركة في حل مشاكل البلدية، وكذلك الأمانة والصدق شرطان أساسيان بين العمال ليزيد من رفاهيتهم ويساعد مبدأ إحترام القوانين على تحقيق الخدمات التي تفيد المجتمع. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: معالجة نظرية لمتغيرات الدراسة الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة أخلاقيات المهنة وعلاقتها بالمسؤولية الإجتماعية : دراسة ميدانية بالملحقة الإدارية ببلدية رأس العيون [texte imprimé] / شيماء منصوري . - [s.d.] . - 111ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أخلاقيات المهنة - المسؤولية الإجتماعية Index. décimale : 306.3/428 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الموجودة بين أخلاقيات المهنة والمسؤولية الإجتماعية، حيث تم معالجة بحثنا عن طريق الإستبيان كأداة لجمع البيانات من الدراسات الميدانية وتم إستخدام جداول بسيطة لمعالجة المعطيات المجمعة من العينة المقدرة عددهم 34 مفردة والمتمثلة في بلدية رأس العيون، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الذي حدد مسار الدراسة وخطوات جمع وتحليل وتفسير البيانات على المستوى الميداني وربطها بالجانب النظري، وعليه تم الوصول إلى مجموعة من النتائج أهمها أن أخلاقيات المهنة ومنها العدالة تلعب دور مهم في تشجيع المنافسة الجماعية والمشاركة في حل مشاكل البلدية، وكذلك الأمانة والصدق شرطان أساسيان بين العمال ليزيد من رفاهيتهم ويساعد مبدأ إحترام القوانين على تحقيق الخدمات التي تفيد المجتمع. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: معالجة نظرية لمتغيرات الدراسة الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تصور برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى عسيري القراءة Type de document : texte imprimé Auteurs : شيماء منصوري ; محمدي مروى Importance : 230ص Présentation : أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي - تنمية الإنتباه - عسيري القراءة Index. décimale : 616.85/135 Résumé : هدفت دراستنا إلى تصور برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى عسيري القراءة من 8 إلى 12 سنة يرتكز على مجموعة من الأنشطة تعتمد على الإنتباه والتمييز السمعي والبصري والثبات الحركي وتقوية الإدراك والذاكرة، وهو موجه لمختلف الصعوبات التي تواجه الغالبية الكبرى من الأطفال (85-90%) الذين يحققون تقدم ملموس في القراءة بالطريقة العادية في ظل برامج القراءة النمائية، أما بالنسبة ل(10-15%) المتبقية فإنهم معظمهم يعانون من التعلم بشكل طبيعي وعادي ويمكن مساعدة معظم هذه الفئة عن طريق إجراءات القراءة التصحيحية بإستخدام التدريب وطرق التدريس المباشر، وقد إستعمل فيه مقياس الكشف عن عسر القراءة لصاحبه شلابي عبد الحفيظ ومقياس صعوبات الإنتباه لأصحابه بوطاطية زوليخة وبوكاسي فاطمة للقياس القبلي والبعدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: عسر القراءة الفصل الثالث: إضطراب الإنتباه الفصل الرابع: البرنامج التدريبي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة تصور برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى عسيري القراءة [texte imprimé] / شيماء منصوري ; محمدي مروى . - [s.d.] . - 230ص : أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي - تنمية الإنتباه - عسيري القراءة Index. décimale : 616.85/135 Résumé : هدفت دراستنا إلى تصور برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى عسيري القراءة من 8 إلى 12 سنة يرتكز على مجموعة من الأنشطة تعتمد على الإنتباه والتمييز السمعي والبصري والثبات الحركي وتقوية الإدراك والذاكرة، وهو موجه لمختلف الصعوبات التي تواجه الغالبية الكبرى من الأطفال (85-90%) الذين يحققون تقدم ملموس في القراءة بالطريقة العادية في ظل برامج القراءة النمائية، أما بالنسبة ل(10-15%) المتبقية فإنهم معظمهم يعانون من التعلم بشكل طبيعي وعادي ويمكن مساعدة معظم هذه الفئة عن طريق إجراءات القراءة التصحيحية بإستخدام التدريب وطرق التدريس المباشر، وقد إستعمل فيه مقياس الكشف عن عسر القراءة لصاحبه شلابي عبد الحفيظ ومقياس صعوبات الإنتباه لأصحابه بوطاطية زوليخة وبوكاسي فاطمة للقياس القبلي والبعدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: عسر القراءة الفصل الثالث: إضطراب الإنتباه الفصل الرابع: البرنامج التدريبي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire