Détail de l'auteur
Auteur محمدي مروى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تصور برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى عسيري القراءة Type de document : texte imprimé Auteurs : شيماء منصوري ; محمدي مروى Importance : 230ص Présentation : أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي - تنمية الإنتباه - عسيري القراءة Index. décimale : 616.85/135 Résumé : هدفت دراستنا إلى تصور برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى عسيري القراءة من 8 إلى 12 سنة يرتكز على مجموعة من الأنشطة تعتمد على الإنتباه والتمييز السمعي والبصري والثبات الحركي وتقوية الإدراك والذاكرة، وهو موجه لمختلف الصعوبات التي تواجه الغالبية الكبرى من الأطفال (85-90%) الذين يحققون تقدم ملموس في القراءة بالطريقة العادية في ظل برامج القراءة النمائية، أما بالنسبة ل(10-15%) المتبقية فإنهم معظمهم يعانون من التعلم بشكل طبيعي وعادي ويمكن مساعدة معظم هذه الفئة عن طريق إجراءات القراءة التصحيحية بإستخدام التدريب وطرق التدريس المباشر، وقد إستعمل فيه مقياس الكشف عن عسر القراءة لصاحبه شلابي عبد الحفيظ ومقياس صعوبات الإنتباه لأصحابه بوطاطية زوليخة وبوكاسي فاطمة للقياس القبلي والبعدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: عسر القراءة الفصل الثالث: إضطراب الإنتباه الفصل الرابع: البرنامج التدريبي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة تصور برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى عسيري القراءة [texte imprimé] / شيماء منصوري ; محمدي مروى . - [s.d.] . - 230ص : أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي - تنمية الإنتباه - عسيري القراءة Index. décimale : 616.85/135 Résumé : هدفت دراستنا إلى تصور برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى عسيري القراءة من 8 إلى 12 سنة يرتكز على مجموعة من الأنشطة تعتمد على الإنتباه والتمييز السمعي والبصري والثبات الحركي وتقوية الإدراك والذاكرة، وهو موجه لمختلف الصعوبات التي تواجه الغالبية الكبرى من الأطفال (85-90%) الذين يحققون تقدم ملموس في القراءة بالطريقة العادية في ظل برامج القراءة النمائية، أما بالنسبة ل(10-15%) المتبقية فإنهم معظمهم يعانون من التعلم بشكل طبيعي وعادي ويمكن مساعدة معظم هذه الفئة عن طريق إجراءات القراءة التصحيحية بإستخدام التدريب وطرق التدريس المباشر، وقد إستعمل فيه مقياس الكشف عن عسر القراءة لصاحبه شلابي عبد الحفيظ ومقياس صعوبات الإنتباه لأصحابه بوطاطية زوليخة وبوكاسي فاطمة للقياس القبلي والبعدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: عسر القراءة الفصل الثالث: إضطراب الإنتباه الفصل الرابع: البرنامج التدريبي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire