Détail de l'auteur
Auteur إلهام شاطري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : بناء برنامج إرشادي مقترح لأمهات الأطفال ذوي إضطراب التوحد في ظل الحجر الصحي Type de document : texte imprimé Auteurs : إلهام شاطري Importance : 97ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج الإرشادي - الأمهات - الأطفال - إضطراب التوحد - الحجر الصحي Index. décimale : 616.89/369 Résumé : تهدف الدراسة الحالية لبناء برنامج إرشادي مقترح لتقديم المساعدة لأمهات الأطفال ذوي إضطراب طيف التوحد في ظل الحجر الصحي أو ظروف مشابهة، وذلك من أجل التكفل بأطفالهن والحفاظ على مكتسباتهم ومواجهة صعوبات الحجر الصحي، ولهذه الأهداف قامت الطالبة الباحثة ببناء برنامج إرشادي مقترح معتمدة على المنهج الوصفي في بناء جلساته وتوضيح أهميته وأهدافه، مقترحة أن يتم تطبيقه من طرف باحثين آخرين لأنه تعذر تطبيقه بسبب رفع الحجر الصحي وهومتغير مهم في الدراسة، ولمعرفة فعاليته يجب أن يعتمد الباحث المطبق له على المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعتين (ضابطة وتجريبية) والأساليب الإحصائية المناسبة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأم والطفل التوحدي الفصل الثالث: الحجر الصحي الفصل الرابع: البرامج الإرشادية الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: بناء البرنامج الإرشادي المقترح بناء برنامج إرشادي مقترح لأمهات الأطفال ذوي إضطراب التوحد في ظل الحجر الصحي [texte imprimé] / إلهام شاطري . - [s.d.] . - 97ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج الإرشادي - الأمهات - الأطفال - إضطراب التوحد - الحجر الصحي Index. décimale : 616.89/369 Résumé : تهدف الدراسة الحالية لبناء برنامج إرشادي مقترح لتقديم المساعدة لأمهات الأطفال ذوي إضطراب طيف التوحد في ظل الحجر الصحي أو ظروف مشابهة، وذلك من أجل التكفل بأطفالهن والحفاظ على مكتسباتهم ومواجهة صعوبات الحجر الصحي، ولهذه الأهداف قامت الطالبة الباحثة ببناء برنامج إرشادي مقترح معتمدة على المنهج الوصفي في بناء جلساته وتوضيح أهميته وأهدافه، مقترحة أن يتم تطبيقه من طرف باحثين آخرين لأنه تعذر تطبيقه بسبب رفع الحجر الصحي وهومتغير مهم في الدراسة، ولمعرفة فعاليته يجب أن يعتمد الباحث المطبق له على المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعتين (ضابطة وتجريبية) والأساليب الإحصائية المناسبة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأم والطفل التوحدي الفصل الثالث: الحجر الصحي الفصل الرابع: البرامج الإرشادية الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: بناء البرنامج الإرشادي المقترح Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire