Détail de l'auteur
Auteur بنيني عائشة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



التصاميم المعرفية المبكرة اللاتكيفية وأثرها في ظهور بعض الملامح الإجرامية لدى الأحداث / سهام بوقفة
Titre : التصاميم المعرفية المبكرة اللاتكيفية وأثرها في ظهور بعض الملامح الإجرامية لدى الأحداث : دراسة ميداينة بمركز إعادة التربية بعين مليلة Type de document : texte imprimé Auteurs : سهام بوقفة ; بنيني عائشة Importance : 163ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التصاميم المعرفية المبكرة اللاتكيفية - الملامح الإجرامية - الأحداث - دراسة ميداينة - مركز إعادة التربية - عين مليلة Index. décimale : 364.3/39 Résumé : هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على الأحداث الجانحين التي تتراوح أعمارهم ما بين (15-17) سنة المتواجدين بمركز متخصص في إعادة التربية بعين مليلة وعلى أهم المخططات المعرفية اللاتوافقية المبكرة التي تتكون عندهم، حيث تضمنت الدراسة في جانبها الميداني على دراسة عيادية لأربع حالات، وتم الإعتماد على الملاحظة والمقابلة نصف الموجهة ومقياس المخططات المعرفية اللاتوافقية المبكرة لجيفري يونغ، وفي الأخير تم التوصل إلى تأثير المخططات المعرفية اللاتوافقية في جنوح الأحداث، وأن مخطط الحرمان العاطفي ظهر كعامل مسيطر للحالة الأولى والثالثة والرابعة، فيما لم يظهر بصورة جلية لدى الحالة الثالثة الذي ظهر لديه مخطط التحكم المفرط في الإنفعالات بشكل رئيسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: جنوح الأحداث الفصل الثالث: المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة التصاميم المعرفية المبكرة اللاتكيفية وأثرها في ظهور بعض الملامح الإجرامية لدى الأحداث : دراسة ميداينة بمركز إعادة التربية بعين مليلة [texte imprimé] / سهام بوقفة ; بنيني عائشة . - [s.d.] . - 163ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التصاميم المعرفية المبكرة اللاتكيفية - الملامح الإجرامية - الأحداث - دراسة ميداينة - مركز إعادة التربية - عين مليلة Index. décimale : 364.3/39 Résumé : هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على الأحداث الجانحين التي تتراوح أعمارهم ما بين (15-17) سنة المتواجدين بمركز متخصص في إعادة التربية بعين مليلة وعلى أهم المخططات المعرفية اللاتوافقية المبكرة التي تتكون عندهم، حيث تضمنت الدراسة في جانبها الميداني على دراسة عيادية لأربع حالات، وتم الإعتماد على الملاحظة والمقابلة نصف الموجهة ومقياس المخططات المعرفية اللاتوافقية المبكرة لجيفري يونغ، وفي الأخير تم التوصل إلى تأثير المخططات المعرفية اللاتوافقية في جنوح الأحداث، وأن مخطط الحرمان العاطفي ظهر كعامل مسيطر للحالة الأولى والثالثة والرابعة، فيما لم يظهر بصورة جلية لدى الحالة الثالثة الذي ظهر لديه مخطط التحكم المفرط في الإنفعالات بشكل رئيسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: جنوح الأحداث الفصل الثالث: المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire