Détail de l'auteur
Auteur هاجر سربوح |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : الصور الإجتماعية للمرأة العاملة وتأثيرها على الأداء الوظيفي في المؤسسة العمومية : دراسة ميدانية بمعهد التكوين الشهيد بوخلوف محمد بن الهادي باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : هاجر سربوح Importance : 100ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصور الإجتماعية - المرأة العاملة - الأداء الوظيفي - المؤسسة العمومية - دراسة ميدانية - معهد التكوين الشهيد بوخلوف محمد بن الهادي - باتنة Index. décimale : 306.3/344 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الصورة الإجتماعية للمرأة العاملة على الأداء الوظيفي وتأثير خروجها إلى العمل على أسرتها، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وذلك بإستخدام الإستمارة كأداة لجمع البيانات من المبحوثات والتي قدر عددهن ب 39 إمرأة عاملة بمعهد التكوين والتعليم المهني الشهيد بوخلوف محمد بن الهادي بولاية باتنة، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن المرأة العاملة لها القدرة على تحقيق إستقلاليتها وذاتها بغية الوصول إلى طموحاتها، إضافة إلى صورتها الإجتماعية التي تؤثر على أدائها الوظيفي داخل المؤسسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: عمل المرأة الفصل الثالث: الأداء الوظيفي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: تحليل وتفسير البيانات الصور الإجتماعية للمرأة العاملة وتأثيرها على الأداء الوظيفي في المؤسسة العمومية : دراسة ميدانية بمعهد التكوين الشهيد بوخلوف محمد بن الهادي باتنة [texte imprimé] / هاجر سربوح . - [s.d.] . - 100ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصور الإجتماعية - المرأة العاملة - الأداء الوظيفي - المؤسسة العمومية - دراسة ميدانية - معهد التكوين الشهيد بوخلوف محمد بن الهادي - باتنة Index. décimale : 306.3/344 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الصورة الإجتماعية للمرأة العاملة على الأداء الوظيفي وتأثير خروجها إلى العمل على أسرتها، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وذلك بإستخدام الإستمارة كأداة لجمع البيانات من المبحوثات والتي قدر عددهن ب 39 إمرأة عاملة بمعهد التكوين والتعليم المهني الشهيد بوخلوف محمد بن الهادي بولاية باتنة، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن المرأة العاملة لها القدرة على تحقيق إستقلاليتها وذاتها بغية الوصول إلى طموحاتها، إضافة إلى صورتها الإجتماعية التي تؤثر على أدائها الوظيفي داخل المؤسسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: عمل المرأة الفصل الثالث: الأداء الوظيفي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: تحليل وتفسير البيانات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire طرق إكتساب التلاميذ المهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي / هاجر سربوح
Titre : طرق إكتساب التلاميذ المهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية لبعض إبتدائيات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : هاجر سربوح ; يوسف إبتسام Importance : 95ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإكتساب - التلاميذ - المهارات القرائية - أزمة كورونا - الأساتذة - التعليم الإبتدائي Index. décimale : 370.15/151 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طرق إكتساب التلاميذ للمهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة مكونة من 70 أستاذا وأستاذة أختيروا بطريقة عرضية من إبتدائيات ولاية باتنة، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات فقد تم إستخدام إستبيان طرق إكساب التلاميذ المهارات القرائية من إعداد الباحثتان، حيث إعتمدتا في ذلك على نماذج ذات صلة بالموضوع وشمل الإستبيان على 37 بند مقسمة على 3 أبعاد، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن نسبة إكساب التلاميذ المهارات القرائية مرتفعة حسب وجهة نظر الأساتذة، والطريقة التوليفية هي الأكثر إستخداما عندهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: ماهية القراءة الفصل الثالث: المهارات القرائية الفصل الرابع: الإطار الميداني للدراسة طرق إكتساب التلاميذ المهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية لبعض إبتدائيات ولاية باتنة [texte imprimé] / هاجر سربوح ; يوسف إبتسام . - [s.d.] . - 95ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإكتساب - التلاميذ - المهارات القرائية - أزمة كورونا - الأساتذة - التعليم الإبتدائي Index. décimale : 370.15/151 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طرق إكتساب التلاميذ للمهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة مكونة من 70 أستاذا وأستاذة أختيروا بطريقة عرضية من إبتدائيات ولاية باتنة، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات فقد تم إستخدام إستبيان طرق إكساب التلاميذ المهارات القرائية من إعداد الباحثتان، حيث إعتمدتا في ذلك على نماذج ذات صلة بالموضوع وشمل الإستبيان على 37 بند مقسمة على 3 أبعاد، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن نسبة إكساب التلاميذ المهارات القرائية مرتفعة حسب وجهة نظر الأساتذة، والطريقة التوليفية هي الأكثر إستخداما عندهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: ماهية القراءة الفصل الثالث: المهارات القرائية الفصل الرابع: الإطار الميداني للدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire