Détail de l'auteur
Auteur فراح فايزة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



إكتساب اللغة الشفهية عند الطفل الأصم المستفيد من الزرع القوقعي في سن متأخر من 6 إلى 9 سنوات / ندى غنام
Titre : إكتساب اللغة الشفهية عند الطفل الأصم المستفيد من الزرع القوقعي في سن متأخر من 6 إلى 9 سنوات Type de document : texte imprimé Auteurs : ندى غنام ; فراح فايزة Importance : 151ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة الشفهية - الطفل الأصم - الزرع القوقعي Index. décimale : 616.85/136 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير إكتساب اللغة الشفهية عند الطفل الأصم الحامل للزرع القوقعي في سن متأخرة، ولهذ تم تطبيق بطارية MTA 2002 المكيفة حديثا على البيئة الجزائرية على عينة تكونت من 05 حالات (04 إناث و01 ذكر) حملين للزرع القوقعي تراوحت أعمارهم بين 06 و09 سنوات، وكل هذا كان في إطار منهج دراسة الحالة، وبعد عرض النتائج وتحليلها تم التوصل إلى أن سن الزرع القوقعي المتأخر يؤثر على إكتساب اللغة الشفهية لدى الطفل الأصم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: اللغة الشفهية الفصل الثالث: الصمم والرزع القوقعي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة التطبيقية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة إكتساب اللغة الشفهية عند الطفل الأصم المستفيد من الزرع القوقعي في سن متأخر من 6 إلى 9 سنوات [texte imprimé] / ندى غنام ; فراح فايزة . - [s.d.] . - 151ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة الشفهية - الطفل الأصم - الزرع القوقعي Index. décimale : 616.85/136 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير إكتساب اللغة الشفهية عند الطفل الأصم الحامل للزرع القوقعي في سن متأخرة، ولهذ تم تطبيق بطارية MTA 2002 المكيفة حديثا على البيئة الجزائرية على عينة تكونت من 05 حالات (04 إناث و01 ذكر) حملين للزرع القوقعي تراوحت أعمارهم بين 06 و09 سنوات، وكل هذا كان في إطار منهج دراسة الحالة، وبعد عرض النتائج وتحليلها تم التوصل إلى أن سن الزرع القوقعي المتأخر يؤثر على إكتساب اللغة الشفهية لدى الطفل الأصم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: اللغة الشفهية الفصل الثالث: الصمم والرزع القوقعي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة التطبيقية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire