Détail de l'auteur
Auteur مونية برغوث |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : دور التكفل الأرطفوني الفردي والجماعي في تنمية الرصيد اللغوي لدى الطفل التوحدي Type de document : texte imprimé Auteurs : مونية برغوث ; بهلول فردوس Importance : 138ص Présentation : جداول - منحنيات Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التكفل الأرطفوني الفردي - التكفل الأرطفوني الجماعي - الرصيد اللغوي - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/142 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة أي الكفالتين الأرطفونيتين الفردية أوالجماعية لها مردود أكبر في تنمية الرصيد اللغوي لدى الطفل التوحدي حسب آراء المختصين الأرطفونيين والمربيين وكذلك الأولياء، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدام الإستبيان والمقابلة وتطبيقهما على عينة تكونت من أخصائيين ومربيين وأولياء تم إختيارهم من مؤسسات وعيادات متعددة من مدينة باتنة، وبعد تحليل أجوبتهم على أسئلة الإستبيان إتضح أن الفرضيات قد تحققت بأن للكفالة الفردية والجماعية دور فعال في تنمية الرصيد اللغوي لدى الطفل التوحدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: الرصيد اللغوي لدى الطفل التوحدي الفصل الرابع: التكفل الأرطفوني الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج دور التكفل الأرطفوني الفردي والجماعي في تنمية الرصيد اللغوي لدى الطفل التوحدي [texte imprimé] / مونية برغوث ; بهلول فردوس . - [s.d.] . - 138ص : جداول - منحنيات ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التكفل الأرطفوني الفردي - التكفل الأرطفوني الجماعي - الرصيد اللغوي - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/142 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة أي الكفالتين الأرطفونيتين الفردية أوالجماعية لها مردود أكبر في تنمية الرصيد اللغوي لدى الطفل التوحدي حسب آراء المختصين الأرطفونيين والمربيين وكذلك الأولياء، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدام الإستبيان والمقابلة وتطبيقهما على عينة تكونت من أخصائيين ومربيين وأولياء تم إختيارهم من مؤسسات وعيادات متعددة من مدينة باتنة، وبعد تحليل أجوبتهم على أسئلة الإستبيان إتضح أن الفرضيات قد تحققت بأن للكفالة الفردية والجماعية دور فعال في تنمية الرصيد اللغوي لدى الطفل التوحدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: الرصيد اللغوي لدى الطفل التوحدي الفصل الرابع: التكفل الأرطفوني الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire