Détail de l'auteur
Auteur أحلام بن عنتر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



التوجه الزماني والمكاني وعلاقته بالإستيعاب القرائي عند تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي / أحلام بن عنتر
Titre : التوجه الزماني والمكاني وعلاقته بالإستيعاب القرائي عند تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي : دراسة ميدانية بإبتدائيتي عمار بعزيز ومحمد زبيري ببلدية القصبات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أحلام بن عنتر Importance : 80ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التوجه الزماني - التوجه المكاني - الإستيعاب القرائي - التلاميذ - السنة الرابعة إبتدائي - دراسة ميدانية - إبتدائيتي عمار بعزيز ومحمد زبيري - بلدية القصبات - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/125 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة كل من التوجه الزماني والمكاني والإستيعاب القرائي لتلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، والتعرف على العلاقة بينهما، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 50 تلميذ وتلميذة متمدرسين في السنة الرابعة إبتدائي، وتم جمع البيانات بإستخدام إختبار التوجه الزماني MMSE وإختبار التوجه المكاني OJL وإختبار الإستيعاب القرائي، وبعد المعالجة الإحصائية توصلت النتائج إلى أن مستوى التوجه الزماني والمكاني لدى أفراد العينة مرتفع، ومستوى الإستيعاب القرائي لديهم مرتفع أيضا، ووجود علاقة بين الإستيعاب القرائي والتوجه المكاني بينما لا توجد علاقة بينه وبين التوجه الزماني. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار التمهيدي الفصل الثاني: التوجه الزماني والمكاني الفصل الثالث: الإستيعاب القرائي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل وتفسير ومناقشة نتائج البحث التوجه الزماني والمكاني وعلاقته بالإستيعاب القرائي عند تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي : دراسة ميدانية بإبتدائيتي عمار بعزيز ومحمد زبيري ببلدية القصبات ولاية باتنة [texte imprimé] / أحلام بن عنتر . - [s.d.] . - 80ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التوجه الزماني - التوجه المكاني - الإستيعاب القرائي - التلاميذ - السنة الرابعة إبتدائي - دراسة ميدانية - إبتدائيتي عمار بعزيز ومحمد زبيري - بلدية القصبات - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/125 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة كل من التوجه الزماني والمكاني والإستيعاب القرائي لتلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، والتعرف على العلاقة بينهما، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 50 تلميذ وتلميذة متمدرسين في السنة الرابعة إبتدائي، وتم جمع البيانات بإستخدام إختبار التوجه الزماني MMSE وإختبار التوجه المكاني OJL وإختبار الإستيعاب القرائي، وبعد المعالجة الإحصائية توصلت النتائج إلى أن مستوى التوجه الزماني والمكاني لدى أفراد العينة مرتفع، ومستوى الإستيعاب القرائي لديهم مرتفع أيضا، ووجود علاقة بين الإستيعاب القرائي والتوجه المكاني بينما لا توجد علاقة بينه وبين التوجه الزماني. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار التمهيدي الفصل الثاني: التوجه الزماني والمكاني الفصل الثالث: الإستيعاب القرائي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل وتفسير ومناقشة نتائج البحث Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire