Titre : |
الإشراف التربوي مفاهيمه وأساليبه دليل لتحسين التدريس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عزت عبد الهادي جودت |
Editeur : |
عمان : الدار العلمية الدولية |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
303ص |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية:إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني)
|
Mots-clés : |
الإشراف التربوي ؛ مفاهيم ؛ أساليب ؛ دليل التدريس |
Index. décimale : |
371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب الإشراف التربوي مفاهيمه وأساليبه دليل لتحسين التدريس بإعتباره خدمة فنية متخصصة يقدمها المشرف التربوي المختص إلى المعلمين الذين يعمل معهم بقصد تحسين عمليات التعلم وا لتعليم. حسث تضمن الكتاب ثلاث عشر وحدة، شرحت الوحدة الأولى مفاهيم في الإشراف التربوي. أما الوحدة الثانية أنواع الإشراف التربوي والإتجاهات الحديثة فيه. وفي الوحدة الثالثة عرض أساليب الإشراف التربوي. في حين شرحت الوحدة الرابعة أساليب الإشراف التربوي. وناقش في الوحدة الخامسة تحليل عملية التعلم والتعليم والتفاعل الصفي. وفي الوحدة السادسة تضمن القيادة في الإشراف التربوي. أما الوحدة السابعة تناولت قيادة المشرف التربوي للتغيير. وفي الوحدة الثامنة تضمن دور الإشراف التربوي في تدريب المعلمين. عرضت الوحدة التاسعة الإتصال في العمل الإشرافي. وفي الوحدة العاشرةشرح العلاقات الإنسانية والعلاقات العامة في العمل الإشرافي. إستعرضت الوحدة الحادية عشر العملية التنظيمية للعمل الإشرافي. أما الوحدة الثانية عشر شرحت التخطيط للإشراف التربوي. وإختتم بالوحدة الثالثة عشر التقويم في العمل الإشرافي. |