Détail de l'auteur
Auteur مرزوق سارة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : معيقات دمج أطفال التوحد في المدارس العادية من وجهة نظر الأخصائيين والمعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : شهيرة حبارة ; مرزوق سارة Importance : 114ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعيقات - الدمج - الأطفال - إضطراب التوحد - المدارس العادية - الأخصائيين - المعلمين Index. décimale : 616.85/162 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة معوقات دمج ذوي إضطراب التوحد في المدارس العادية، حيث طبقت على عينة قصدية بلغت 47 أستاذا يدرسون في كل من إبتدائية سمية وإبتدائية رؤى الخاصة في ولاية باتنة، وإستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي لملاءمته لمثل هذه الدراسات، وقامتا بتطبيق مقياس معوقات الدمج، كما إستعانتا بالحزمة الإحصائية SPSS 20 لمعالجة البيانات المستخلصة من الإستبيان إحصائيا، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن هناك معوقات (معوقات تعليمية، معوقات مرتبطة بالخدمات المدرسية، معوقات إجتماعية) لدمج ذوي إضطراب التوحد في المدارس العادية بدرجة متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التوحد الفصل الثالث: الدمج الفصل الرابع: الجانب التطبيقي للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة معيقات دمج أطفال التوحد في المدارس العادية من وجهة نظر الأخصائيين والمعلمين [texte imprimé] / شهيرة حبارة ; مرزوق سارة . - [s.d.] . - 114ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعيقات - الدمج - الأطفال - إضطراب التوحد - المدارس العادية - الأخصائيين - المعلمين Index. décimale : 616.85/162 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة معوقات دمج ذوي إضطراب التوحد في المدارس العادية، حيث طبقت على عينة قصدية بلغت 47 أستاذا يدرسون في كل من إبتدائية سمية وإبتدائية رؤى الخاصة في ولاية باتنة، وإستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي لملاءمته لمثل هذه الدراسات، وقامتا بتطبيق مقياس معوقات الدمج، كما إستعانتا بالحزمة الإحصائية SPSS 20 لمعالجة البيانات المستخلصة من الإستبيان إحصائيا، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن هناك معوقات (معوقات تعليمية، معوقات مرتبطة بالخدمات المدرسية، معوقات إجتماعية) لدمج ذوي إضطراب التوحد في المدارس العادية بدرجة متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التوحد الفصل الثالث: الدمج الفصل الرابع: الجانب التطبيقي للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire