Détail de l'auteur
Auteur ريمة بعداش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تقييم الذاكرة البصرية ومهارة الكتابة عند المعاق سمعيا المجهز المتمدرس (درجة متوسطة) : دراسة حالات Type de document : texte imprimé Auteurs : ريمة بعداش Importance : 110ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذاكرة البصرية - مهارة الكتابة - المعاق سمعيا المجهز المتمدرس Index. décimale : 616.85/160 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تقييم الذاكرة البصرية ومهارة الكتابة عند المعاق سمعيا المجهز المتمدرس،وقد تم تطبيق إختبار الذاكرة البصرية وإختبار الكتابة على عينة تمثلت في 03 أطفال يعانون من إعاقة سمعية درجة متوسطة ومتمدرسين في السنة الثالثة إبتدائي فما فوق في مدرسة خاصة بالمعاقين سمعيا تم إختيارهم بطريقة قصدية، وكان المنهج المعتمد هو منهج دراسة حالة، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن الذاكرة البصرية لدى المعاقين سمعيا جيدة وليس لها أثر على مهارة الكتابة بل تساهم بشكل كبير في إكتسابها وفي عملية التعلم بصفة عامة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: طرح إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث: الذاكرة البصرية ومهارة الكتابة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: نتائج الدراسة وتحليلها تقييم الذاكرة البصرية ومهارة الكتابة عند المعاق سمعيا المجهز المتمدرس (درجة متوسطة) : دراسة حالات [texte imprimé] / ريمة بعداش . - [s.d.] . - 110ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذاكرة البصرية - مهارة الكتابة - المعاق سمعيا المجهز المتمدرس Index. décimale : 616.85/160 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تقييم الذاكرة البصرية ومهارة الكتابة عند المعاق سمعيا المجهز المتمدرس،وقد تم تطبيق إختبار الذاكرة البصرية وإختبار الكتابة على عينة تمثلت في 03 أطفال يعانون من إعاقة سمعية درجة متوسطة ومتمدرسين في السنة الثالثة إبتدائي فما فوق في مدرسة خاصة بالمعاقين سمعيا تم إختيارهم بطريقة قصدية، وكان المنهج المعتمد هو منهج دراسة حالة، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن الذاكرة البصرية لدى المعاقين سمعيا جيدة وليس لها أثر على مهارة الكتابة بل تساهم بشكل كبير في إكتسابها وفي عملية التعلم بصفة عامة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: طرح إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث: الذاكرة البصرية ومهارة الكتابة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: نتائج الدراسة وتحليلها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire