Détail de l'auteur
Auteur بلقاسمي رميساء |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إقتراح أنشطة تعليمية لتنمية الحساب لأطفال مرحلة التحضيري Type de document : texte imprimé Auteurs : أحلام حوامد ; بلقاسمي رميساء Importance : 163ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنشطة التعليمية المقترحة - تنمية الحساب - الأطفال - مرحلة التحضيري Index. décimale : 616.85/159 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إقتراح انشطة تعليمية لتنمية الحساب لأطفال المرحلة التحضيرية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تحديد العينة بعشر (10) أطفال تتراوح اعمارهم بين5 و6 سنوات من جمعية أزهار الثقافية بمدينة عين التوتة ولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة قصددية، وتم إستخدام كل من الملاحظة والمقابلة وتطبيق مجموعة من الانشطة مع الأطفال مستوحاة من الغطار النظري، وفي الأخير تم بناء مجموعة من الأنشطة ووظفناها في أنشطة تعليمية هادفة لتنمية الحساب لأفراد العينة تتمثل في العلاقات المكانية والمفاهيم الهندسية ومفهوم التصنيف ومفهوم التسلسل ومفهوم النمط ومفهوم المطابقة ومفهوم تكافؤ المجموعات ومفهوم العدد، وأقترح تطبيقها لمدة شهرين بمعدل 5 حصص في الأسبوع بمقدار 40 حصة تدريبية، وخلصت الدراسة إلى أن تقديم مثل هذه الأنشطة التعليمية لها تأثير إيجابي على إكتساب مختلف المفاهيم الرياضية لأطفال هذه المرحلة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: طفل مرحلة التحضيري الفصل الثالث: إكتساب مهارات العد والحساب الفصل الرابع:منهجية الدراسة الفصل الخامس: نتائج تحكيم الأنشطة التعليمية المقترحة إقتراح أنشطة تعليمية لتنمية الحساب لأطفال مرحلة التحضيري [texte imprimé] / أحلام حوامد ; بلقاسمي رميساء . - [s.d.] . - 163ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنشطة التعليمية المقترحة - تنمية الحساب - الأطفال - مرحلة التحضيري Index. décimale : 616.85/159 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إقتراح انشطة تعليمية لتنمية الحساب لأطفال المرحلة التحضيرية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تحديد العينة بعشر (10) أطفال تتراوح اعمارهم بين5 و6 سنوات من جمعية أزهار الثقافية بمدينة عين التوتة ولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة قصددية، وتم إستخدام كل من الملاحظة والمقابلة وتطبيق مجموعة من الانشطة مع الأطفال مستوحاة من الغطار النظري، وفي الأخير تم بناء مجموعة من الأنشطة ووظفناها في أنشطة تعليمية هادفة لتنمية الحساب لأفراد العينة تتمثل في العلاقات المكانية والمفاهيم الهندسية ومفهوم التصنيف ومفهوم التسلسل ومفهوم النمط ومفهوم المطابقة ومفهوم تكافؤ المجموعات ومفهوم العدد، وأقترح تطبيقها لمدة شهرين بمعدل 5 حصص في الأسبوع بمقدار 40 حصة تدريبية، وخلصت الدراسة إلى أن تقديم مثل هذه الأنشطة التعليمية لها تأثير إيجابي على إكتساب مختلف المفاهيم الرياضية لأطفال هذه المرحلة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: طفل مرحلة التحضيري الفصل الثالث: إكتساب مهارات العد والحساب الفصل الرابع:منهجية الدراسة الفصل الخامس: نتائج تحكيم الأنشطة التعليمية المقترحة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire