Détail de l'auteur
Auteur بلولة آسيا |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : دراسة القدرة على الإنتباه المشترك لدى الطفل التوحدي وتأثيرها على مستوى الفهم اللغوي Type de document : texte imprimé Auteurs : خولة بلولة ; بلولة آسيا Importance : 145ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإنتباه المشترك - الطفل التوحدي - الفهم اللغوي Index. décimale : 616.85/167 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى وصف وتحليل الصعوبات التي يواجهها الطفل التوحدي في مهارات الإنتباه المشترك وتأثيرها على مستوى الفهم اللغوي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي بأسلوب دراسة الحالة، حيث إشتملت العينة على ثلاث حالات من ذوي إضطراب طيف التوحد أعمارهم تتراوح بين 6 و10 سنوات، وتم إستخدام إختبار الفهم الشفهي 052 ومقياس تقدير مهارات الإنتباه المشترك، وفي الأخير تم التوصل إلى تأثير صعوبات تقدير مهارات الإنتباه المشترك على مستوى الفهم اللغوي بشكل رئيسي في المفاهيم اللفظية، فكلما زادت صعوبات تقدير المهارات كلما كانت القدرة على الفهم اللغوي أقل. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإنتباه المشترك لدى الأطفال ذوي إضطراب التوحد الفصل الثالث: إضطراب التوحد الفصل الرابع: الفهم اللغوي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة دراسة القدرة على الإنتباه المشترك لدى الطفل التوحدي وتأثيرها على مستوى الفهم اللغوي [texte imprimé] / خولة بلولة ; بلولة آسيا . - [s.d.] . - 145ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإنتباه المشترك - الطفل التوحدي - الفهم اللغوي Index. décimale : 616.85/167 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى وصف وتحليل الصعوبات التي يواجهها الطفل التوحدي في مهارات الإنتباه المشترك وتأثيرها على مستوى الفهم اللغوي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي بأسلوب دراسة الحالة، حيث إشتملت العينة على ثلاث حالات من ذوي إضطراب طيف التوحد أعمارهم تتراوح بين 6 و10 سنوات، وتم إستخدام إختبار الفهم الشفهي 052 ومقياس تقدير مهارات الإنتباه المشترك، وفي الأخير تم التوصل إلى تأثير صعوبات تقدير مهارات الإنتباه المشترك على مستوى الفهم اللغوي بشكل رئيسي في المفاهيم اللفظية، فكلما زادت صعوبات تقدير المهارات كلما كانت القدرة على الفهم اللغوي أقل. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإنتباه المشترك لدى الأطفال ذوي إضطراب التوحد الفصل الثالث: إضطراب التوحد الفصل الرابع: الفهم اللغوي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire