Détail de l'auteur
Auteur مروى ناصري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أعمال الشغب في المدارس وعلاقته بالتسرب المدرسي : دراسة ميدانية بثانوية السايب بولرباح ومتوسطة إبراهيم بن طراح ببلدية سيدي عقبة ولاية بسكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : مروى ناصري Importance : 140ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الشغب - المدارس - التسرب المدرسي Index. décimale : 364.2/94 Résumé : تناولت هذه الدراسة موضوع أعمال الشغب في المدارس وعلاقتها بالتسرب المدرسي، حيث كانت تهدف للكشف عن العلاقة بين ظاهرتي الشغب المدرسي والتسرب المدرسي ومدى إرتباط المتغيرات ببعض، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام كل من المقابلة والملاحظة والوثائق والسجلات الإدارية، وتطبيقهم جميعا على عينة قدرها 12 مفردة فيهم الأساتذة والمدراء والإداريين، تم إختيارهم بطريقة قصدية من متوسطة بن طراح إبراهيم وثانوية السايب بولرباح بسيدي عقبة، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن هناك عوامل كثيرة ومتعددة للشغب المدرسي وأن المدرسة تساهم في إكتسابه وتطوره لدى المتمدرسين، وكذلك تكون جماعات الشغب داخل المدرسة يؤثر سلبا على التحصيل الدراسي ولهذا كلما زاد الشغب المدرسي زادت نسبة التسرب المدرسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل المنهجي الفصل الثاني: المدرسة كنسق إجتماعي الفصل الثالث: سوسيولوجيا الشغب والتسرب المدرسي الفصل الرابع: الجانب الميداني أعمال الشغب في المدارس وعلاقته بالتسرب المدرسي : دراسة ميدانية بثانوية السايب بولرباح ومتوسطة إبراهيم بن طراح ببلدية سيدي عقبة ولاية بسكرة [texte imprimé] / مروى ناصري . - [s.d.] . - 140ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الشغب - المدارس - التسرب المدرسي Index. décimale : 364.2/94 Résumé : تناولت هذه الدراسة موضوع أعمال الشغب في المدارس وعلاقتها بالتسرب المدرسي، حيث كانت تهدف للكشف عن العلاقة بين ظاهرتي الشغب المدرسي والتسرب المدرسي ومدى إرتباط المتغيرات ببعض، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام كل من المقابلة والملاحظة والوثائق والسجلات الإدارية، وتطبيقهم جميعا على عينة قدرها 12 مفردة فيهم الأساتذة والمدراء والإداريين، تم إختيارهم بطريقة قصدية من متوسطة بن طراح إبراهيم وثانوية السايب بولرباح بسيدي عقبة، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن هناك عوامل كثيرة ومتعددة للشغب المدرسي وأن المدرسة تساهم في إكتسابه وتطوره لدى المتمدرسين، وكذلك تكون جماعات الشغب داخل المدرسة يؤثر سلبا على التحصيل الدراسي ولهذا كلما زاد الشغب المدرسي زادت نسبة التسرب المدرسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل المنهجي الفصل الثاني: المدرسة كنسق إجتماعي الفصل الثالث: سوسيولوجيا الشغب والتسرب المدرسي الفصل الرابع: الجانب الميداني Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire