Détail de l'auteur
Auteur خولة مكي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إستراتيجيات مواجهة إضطراب ما بعد الصدمة لدى أمهات الأطفال المعاقين سمعيا Type de document : texte imprimé Auteurs : خولة مكي Importance : 168ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصدمة - الأمهات - الأطفال - الإعاقة السمعية Index. décimale : 616.89/396 Résumé : إن الهدف من الدراسة هو التعرف على مختلف إستراتيجيات المواجهة التي تتبعها أمهات الأطفال المعاقين سمعيا، حيث تكونت العينة من 20 أم من اللواتي كانت أطفالهن من ذوي الإعاقة السمعية، وتم إستخدام كل من الملاحظة والمقابلة نصف الموجهة ودراسة الحالة ومقياس إستراتيجية المواجهة لبولهان بالإضافة إلى الإعتماد على المنهج الإكلينيكي، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن أمهات الأطفال المعاقين سمعيا المصابات بإضطراب ما بعد الصدمة يستعملن إستراتيجيات مختلفة لمواجهته منها إستراتيجية حل المشكلة وإستراتيجية البحث عن الدعم الإجتماعي وإستراتيجية التجنب وإستراتيجية التقييم الإيجابي وإستراتيجية التأنيب الذاتي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إستراتيجات المواجهة الفصل الثالث: إضطراب ما بعد الصدمة الفصل الرابع: الإعاقة السمعية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: دراسة الحالات ومناقشة النتائج إستراتيجيات مواجهة إضطراب ما بعد الصدمة لدى أمهات الأطفال المعاقين سمعيا [texte imprimé] / خولة مكي . - [s.d.] . - 168ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصدمة - الأمهات - الأطفال - الإعاقة السمعية Index. décimale : 616.89/396 Résumé : إن الهدف من الدراسة هو التعرف على مختلف إستراتيجيات المواجهة التي تتبعها أمهات الأطفال المعاقين سمعيا، حيث تكونت العينة من 20 أم من اللواتي كانت أطفالهن من ذوي الإعاقة السمعية، وتم إستخدام كل من الملاحظة والمقابلة نصف الموجهة ودراسة الحالة ومقياس إستراتيجية المواجهة لبولهان بالإضافة إلى الإعتماد على المنهج الإكلينيكي، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن أمهات الأطفال المعاقين سمعيا المصابات بإضطراب ما بعد الصدمة يستعملن إستراتيجيات مختلفة لمواجهته منها إستراتيجية حل المشكلة وإستراتيجية البحث عن الدعم الإجتماعي وإستراتيجية التجنب وإستراتيجية التقييم الإيجابي وإستراتيجية التأنيب الذاتي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إستراتيجات المواجهة الفصل الثالث: إضطراب ما بعد الصدمة الفصل الرابع: الإعاقة السمعية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: دراسة الحالات ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire