Détail de l'auteur
Auteur فرحات عالية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إقتراح برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى الطفل التوحدي Type de document : texte imprimé Auteurs : إكرام عتماني ; فرحات عالية Importance : 141ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي المقترح - الإنتباه - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/171 Résumé : تندرج هذه الدراسة تحت عنوان إقتراح برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى الطفل التوحدي (توحد شديد)، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام مجموعة من الأدوات أهمها مقياس تقدير التوحد ومقياس تقدير السلوك اللغوي لأطفال التوحد وإختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن، وتطبيقهم جميعا على عينة إستطلاعية من أجل تحديد العينة المناسبة لتطبيق البرنامج المقترح، حيث تم تصميم برنامج تدريبي وفق أسس وأهداف محددة وتم تحديد أنشطة لكل هدف وأدوات وفنيات، كما تم تحديد عدد الجلسات ومدة كل جلسة، وفي الأخير أسفرت الدراسة الحالية بجانبيها النظري والميداني على النتائج المتمثلة في البرنامج المقترح المعدل بصيغته النهائية بعد التحكيم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مفهوم التوحد وأهم خصائصه الفصل الثالث: مفهوم الإنتباه وأهم خصائصه الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج إقتراح برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى الطفل التوحدي [texte imprimé] / إكرام عتماني ; فرحات عالية . - [s.d.] . - 141ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي المقترح - الإنتباه - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/171 Résumé : تندرج هذه الدراسة تحت عنوان إقتراح برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه لدى الطفل التوحدي (توحد شديد)، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام مجموعة من الأدوات أهمها مقياس تقدير التوحد ومقياس تقدير السلوك اللغوي لأطفال التوحد وإختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن، وتطبيقهم جميعا على عينة إستطلاعية من أجل تحديد العينة المناسبة لتطبيق البرنامج المقترح، حيث تم تصميم برنامج تدريبي وفق أسس وأهداف محددة وتم تحديد أنشطة لكل هدف وأدوات وفنيات، كما تم تحديد عدد الجلسات ومدة كل جلسة، وفي الأخير أسفرت الدراسة الحالية بجانبيها النظري والميداني على النتائج المتمثلة في البرنامج المقترح المعدل بصيغته النهائية بعد التحكيم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مفهوم التوحد وأهم خصائصه الفصل الثالث: مفهوم الإنتباه وأهم خصائصه الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire