Détail de l'auteur
Auteur حبلال مريم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : سلوكيات الخطر وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى المراهقين في مرحلة الثانوي : دراسة ميدانية بثانوية أحمد قادة بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نورة جاب الله ; حبلال مريم Importance : 228ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سلوكيات الخطر - الدافعية للتعلم - المراهقين - مرحلة الثانوي Index. décimale : 616.89/414 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة سلوكيات الخطر وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى المراهقين في مرحلة الثانوي، حيث إشتملت عينة البحث على 102 تلميذ وتلميذة موزعين على أربعة تخصصات تم إختيارهم بطريقة عشوائية من ثانوية أحمد قادة بمدينة باتنة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام مقياسين هما مقياس سلوكيات الخطر ومقياس الدافعية للتعلم، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن مستوى سلوكيات الخطر لدى أفراد العينة منخفض بينما مستوى الدافعية للتعلم لديهم مرتفع، في حين بينت أنه لا توجد علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب المنهجي الفصل الثاني: سلوكيات الخطر الفصل الثالث: الدافعية للتعلم الفصل الرابع: المراهقة الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية الفصل السادس: الدراسة الإستطلاعية سلوكيات الخطر وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى المراهقين في مرحلة الثانوي : دراسة ميدانية بثانوية أحمد قادة بمدينة باتنة [texte imprimé] / نورة جاب الله ; حبلال مريم . - [s.d.] . - 228ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سلوكيات الخطر - الدافعية للتعلم - المراهقين - مرحلة الثانوي Index. décimale : 616.89/414 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة سلوكيات الخطر وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى المراهقين في مرحلة الثانوي، حيث إشتملت عينة البحث على 102 تلميذ وتلميذة موزعين على أربعة تخصصات تم إختيارهم بطريقة عشوائية من ثانوية أحمد قادة بمدينة باتنة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام مقياسين هما مقياس سلوكيات الخطر ومقياس الدافعية للتعلم، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن مستوى سلوكيات الخطر لدى أفراد العينة منخفض بينما مستوى الدافعية للتعلم لديهم مرتفع، في حين بينت أنه لا توجد علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب المنهجي الفصل الثاني: سلوكيات الخطر الفصل الثالث: الدافعية للتعلم الفصل الرابع: المراهقة الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية الفصل السادس: الدراسة الإستطلاعية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire