Détail de l'auteur
Auteur نور الهدى لبرارة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : مهارات الكتابة عند المعاق عقليا إعاقة بسيطة القابل للتعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : نور الهدى لبرارة ; نزار إشراق Importance : 61ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكتابة - الإعاقة العقلية البسيطة - القابلية للتعلم Index. décimale : 616.85/178 Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى الكشف عن المشكلات التي يواجهها المعاقين عقليا إعاقة بسيطة والقابلين للتعلم على مستوى مهارات الكتابة، ولتحقيق هذا الهدف قامت الطالبتان بإجراء بحث ميداني على عينة تتكون من 5 تلاميذ معاقين والذين يدرسون في السنة الرابعة إبتدائي، وهذا على مستوى كل من المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين عقليا باتنة 1 ومركز الطفولة المسعفة فاطمة رزاق بدائرة عين التوتة، حيث إتبعتا المنهج الإكلينيكي وإستخدمتا كل من الملاحظة والمقابلة ودراسة حالة وكذا إختبار مهارات الكتابة عند تلاميذ الإبتدائي، وفي النهاية توصلتا إلى أن التلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعلم يواجهون مشكلات في مهارات الكتابة المتمثلة في الخط والإملاء والتعبير الكتابي بدرجات متفاوتة كل حسب حالته. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإعاقة العقلية الفصل الثالث: مهارات الكتابة الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة ومناقشتها مهارات الكتابة عند المعاق عقليا إعاقة بسيطة القابل للتعلم [texte imprimé] / نور الهدى لبرارة ; نزار إشراق . - [s.d.] . - 61ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكتابة - الإعاقة العقلية البسيطة - القابلية للتعلم Index. décimale : 616.85/178 Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى الكشف عن المشكلات التي يواجهها المعاقين عقليا إعاقة بسيطة والقابلين للتعلم على مستوى مهارات الكتابة، ولتحقيق هذا الهدف قامت الطالبتان بإجراء بحث ميداني على عينة تتكون من 5 تلاميذ معاقين والذين يدرسون في السنة الرابعة إبتدائي، وهذا على مستوى كل من المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين عقليا باتنة 1 ومركز الطفولة المسعفة فاطمة رزاق بدائرة عين التوتة، حيث إتبعتا المنهج الإكلينيكي وإستخدمتا كل من الملاحظة والمقابلة ودراسة حالة وكذا إختبار مهارات الكتابة عند تلاميذ الإبتدائي، وفي النهاية توصلتا إلى أن التلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعلم يواجهون مشكلات في مهارات الكتابة المتمثلة في الخط والإملاء والتعبير الكتابي بدرجات متفاوتة كل حسب حالته. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإعاقة العقلية الفصل الثالث: مهارات الكتابة الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire