Détail de l'auteur
Auteur قرين سرور |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تقييم مستويات اللغة الشفوية لدى حالات إضطراب طيف التوحد Type de document : texte imprimé Auteurs : سلمى بوضياف ; قرين سرور Importance : 112ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة الشفوية - إضطراب طيف التوحد Index. décimale : 616.85/177 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم مستويات اللغة الشفوية والتعرف على أكثر هذه المستويات تضررا لدى حالات إضطراب طيف التوحد، ولهذا تم الإعتماد على منهج دراسة الحالة وتطبيقه على عينة قوامها 04 أطفال (03 ذكور وبنت) يعانون من إضطراب طيف التوحد من خفيف إلى متوسط وتتراوح أعمارهم ما بين 6 و8 سنوات، وتم تطبيق إختبار شفري ميلر لقياس المستوى الوظيفي للغة وكذلك الملاحظة والمقابلة، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن اللغة لدى حالات إضطراب التوحد لها خصائص تميز كل مستوى حيث أنهم يستخدمون اللغة بكلمات محدودة وتطوير مفرداتهم يعتمد على التكفل الدائم والمستمر، كما تتفاوت درجة القصور في المستويات من مستوى لآخر، حيث أن المستوى المعجمي هو المستوى الجيد لدى معظمهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وأبعادها الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: ماهية اللغة ومستوياتها الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرها تقييم مستويات اللغة الشفوية لدى حالات إضطراب طيف التوحد [texte imprimé] / سلمى بوضياف ; قرين سرور . - [s.d.] . - 112ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة الشفوية - إضطراب طيف التوحد Index. décimale : 616.85/177 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم مستويات اللغة الشفوية والتعرف على أكثر هذه المستويات تضررا لدى حالات إضطراب طيف التوحد، ولهذا تم الإعتماد على منهج دراسة الحالة وتطبيقه على عينة قوامها 04 أطفال (03 ذكور وبنت) يعانون من إضطراب طيف التوحد من خفيف إلى متوسط وتتراوح أعمارهم ما بين 6 و8 سنوات، وتم تطبيق إختبار شفري ميلر لقياس المستوى الوظيفي للغة وكذلك الملاحظة والمقابلة، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن اللغة لدى حالات إضطراب التوحد لها خصائص تميز كل مستوى حيث أنهم يستخدمون اللغة بكلمات محدودة وتطوير مفرداتهم يعتمد على التكفل الدائم والمستمر، كما تتفاوت درجة القصور في المستويات من مستوى لآخر، حيث أن المستوى المعجمي هو المستوى الجيد لدى معظمهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وأبعادها الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: ماهية اللغة ومستوياتها الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire