Détail de l'auteur
Auteur مروة كرارشة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإدراك البصري والسمعي ومستوى إكتساب اللغة الشفوية لدى الطفل التوحدي : دراسة ميدانية لأربع حالات Type de document : texte imprimé Auteurs : مروة كرارشة ; قامو كوثر Importance : 138ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدراك البصري - الإدراك السمعي - اللغة الشفوية - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/176 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الإدراك البصري والسمعي وإكتساب اللغة الشفوية عند الطفل التوحدي، حيث إشتملت العينة على أربع حالات (3 ذكور وبنت) يعانون من إضطراب طيف التوحد من خفيف إلى متوسط وتتراوح أعمارهم ما بين 6 و8 سنوات، تم إختيارهم بطريقة قصدية من عيادة أرطفونية بولاية باتنة، وتم الإعتماد على منهج دراسة الحالة وتطبيق إختبار شيفري ميلر لقياس المستوى الوظيفي للغة وإستخدام مقياس الإدراك الحسي (البصري والسمعي)، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى أن قصور الإدراك البصري التي تتمثل مظاهره في إسترجاع المعلومات البصرية والإدراك السمعي التي تتمثل مظاهره في تمييز الأصوات يؤثر على مستوى إكتساب اللغة الشفوية لدى حالات إضطراب طيف التوحد. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام الفصل الثاني: ماهية وخصائص الإدراك البصري والسمعي الفصل الثالث: اللغة الشفوية الفصل الرابع: إضطراب طيف التوحد الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها الإدراك البصري والسمعي ومستوى إكتساب اللغة الشفوية لدى الطفل التوحدي : دراسة ميدانية لأربع حالات [texte imprimé] / مروة كرارشة ; قامو كوثر . - [s.d.] . - 138ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدراك البصري - الإدراك السمعي - اللغة الشفوية - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/176 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الإدراك البصري والسمعي وإكتساب اللغة الشفوية عند الطفل التوحدي، حيث إشتملت العينة على أربع حالات (3 ذكور وبنت) يعانون من إضطراب طيف التوحد من خفيف إلى متوسط وتتراوح أعمارهم ما بين 6 و8 سنوات، تم إختيارهم بطريقة قصدية من عيادة أرطفونية بولاية باتنة، وتم الإعتماد على منهج دراسة الحالة وتطبيق إختبار شيفري ميلر لقياس المستوى الوظيفي للغة وإستخدام مقياس الإدراك الحسي (البصري والسمعي)، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى أن قصور الإدراك البصري التي تتمثل مظاهره في إسترجاع المعلومات البصرية والإدراك السمعي التي تتمثل مظاهره في تمييز الأصوات يؤثر على مستوى إكتساب اللغة الشفوية لدى حالات إضطراب طيف التوحد. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام الفصل الثاني: ماهية وخصائص الإدراك البصري والسمعي الفصل الثالث: اللغة الشفوية الفصل الرابع: إضطراب طيف التوحد الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire