Détail de l'auteur
Auteur سلمى مداني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



مستوى الدافعية للتعلم وعلاقتها بالإلتزام الأكاديمي بالنسبة للطالب الجامعي في ظل متغيري التعلم عن بعد وجائحة كورونا / سلمى مداني
Titre : مستوى الدافعية للتعلم وعلاقتها بالإلتزام الأكاديمي بالنسبة للطالب الجامعي في ظل متغيري التعلم عن بعد وجائحة كورونا Type de document : texte imprimé Auteurs : سلمى مداني ; تواتي لطيفة Importance : 109ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدافعية للتعلم - الإلتزام الأكاديمي - الطالب الجامعي - التعلم عن بعد - جائحة كورونا Index. décimale : 370.15/148 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الدافعية للتعلم والإلتزام الأكاديمي لدى طلبة الجامعة في ظل متغيري التعليم عن بعد وجائحة كورونا، ولتحقيق هذا الهدف تم تطبيق كل من مقياس مستوى الدافعية للتعلم ومقياس الإلتزام الأكاديمي على عينة مكونة من 60 طالب وطالبة من الوسط الجامعي تم إختيارهم بطريقة عرضية، ولقد إعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي وتم إستخدام جملة من الأساليب الإحصائية لمعالجة البيانات والمعطيات المتحصل عليها، وفي الأخير أسفرت النتائج على وجود علاقة بين كل من الدافعية للتعلم والإلتزام الأكاديمي لدى أفراد العينة، حيث كان مستوى الدافعية مرتفع بينما مستوى الإلتزام متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة ومشكلتها الفصل الثاني: مستوى الدافعية للتعلم الفصل الثالث: الإلتزام الأكاديمي الفصل الرابع: التعليم عن بعد الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية مستوى الدافعية للتعلم وعلاقتها بالإلتزام الأكاديمي بالنسبة للطالب الجامعي في ظل متغيري التعلم عن بعد وجائحة كورونا [texte imprimé] / سلمى مداني ; تواتي لطيفة . - [s.d.] . - 109ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدافعية للتعلم - الإلتزام الأكاديمي - الطالب الجامعي - التعلم عن بعد - جائحة كورونا Index. décimale : 370.15/148 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الدافعية للتعلم والإلتزام الأكاديمي لدى طلبة الجامعة في ظل متغيري التعليم عن بعد وجائحة كورونا، ولتحقيق هذا الهدف تم تطبيق كل من مقياس مستوى الدافعية للتعلم ومقياس الإلتزام الأكاديمي على عينة مكونة من 60 طالب وطالبة من الوسط الجامعي تم إختيارهم بطريقة عرضية، ولقد إعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي وتم إستخدام جملة من الأساليب الإحصائية لمعالجة البيانات والمعطيات المتحصل عليها، وفي الأخير أسفرت النتائج على وجود علاقة بين كل من الدافعية للتعلم والإلتزام الأكاديمي لدى أفراد العينة، حيث كان مستوى الدافعية مرتفع بينما مستوى الإلتزام متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة ومشكلتها الفصل الثاني: مستوى الدافعية للتعلم الفصل الثالث: الإلتزام الأكاديمي الفصل الرابع: التعليم عن بعد الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire