Détail de l'auteur
Auteur فريدة بوخالفة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الذاكرة الدلالية والفهم الشفهي لدى أطفال تأخر اللغة البسيط Type de document : texte imprimé Auteurs : فريدة بوخالفة Importance : 89ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذاكرة الدلالية - الفهم الشفهي - الأطفال - التأخر اللغوي البسيط Index. décimale : 616.85/182 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على خصائص الذاكرة الدلالية والفهم الشفهي لدى أطفال تأخر اللغة البسيط، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج العيادي وتطبيقه على عينة تكونت من 04 حالات من كلا الجنسين تم إختيارهم بطريقة قصدية من روضتين من بين 15 روضة بمدينة عين التوتة هما روضة الحنان وروضة حضانة عين التوتة، وتم تطبيق كل من مقياس الفهم الشفهي O52 ومقياس الذاكرة الدلالية، وفي الأخير تم التوصل إلى أن الفهم الشفهي لدى هذه الفئة حسن، كما بينت الدراسة أن أطفال تأخر اللغة البسيط لديهم قدرات حسنة على مستوى الفهم الشفهي مقارنة بالذاكرة الدلالية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: تأخر اللغة البسيط الفصل الثالث: الذاكرة الدلالية الفصل الرابع: الفهم الشفهي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل النتائج الذاكرة الدلالية والفهم الشفهي لدى أطفال تأخر اللغة البسيط [texte imprimé] / فريدة بوخالفة . - [s.d.] . - 89ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذاكرة الدلالية - الفهم الشفهي - الأطفال - التأخر اللغوي البسيط Index. décimale : 616.85/182 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على خصائص الذاكرة الدلالية والفهم الشفهي لدى أطفال تأخر اللغة البسيط، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج العيادي وتطبيقه على عينة تكونت من 04 حالات من كلا الجنسين تم إختيارهم بطريقة قصدية من روضتين من بين 15 روضة بمدينة عين التوتة هما روضة الحنان وروضة حضانة عين التوتة، وتم تطبيق كل من مقياس الفهم الشفهي O52 ومقياس الذاكرة الدلالية، وفي الأخير تم التوصل إلى أن الفهم الشفهي لدى هذه الفئة حسن، كما بينت الدراسة أن أطفال تأخر اللغة البسيط لديهم قدرات حسنة على مستوى الفهم الشفهي مقارنة بالذاكرة الدلالية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: تأخر اللغة البسيط الفصل الثالث: الذاكرة الدلالية الفصل الرابع: الفهم الشفهي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire