Détail de l'auteur
Auteur نسرين مرازقة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



سيرورة التنمر على الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وعلاقتها برفضهم الذهاب إلى المدرسة / نسرين مرازقة
Titre : سيرورة التنمر على الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وعلاقتها برفضهم الذهاب إلى المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : نسرين مرازقة ; زيرق إلهام Importance : 131ص Présentation : أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنمر - الأطفال - الإحتياجات الخاصة - المدرسة Index. décimale : 616.89/439 Résumé : تهدف الدراسة الحالية لفهم ظاهرة التنمر على فئة أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من قبل أقرانهم داخل المدرسة وعلاقة التنمر الموجه ضدهم برفضهم الذهاب إلى المدرسة ومزاولة تعليمهم، ولهذا تم الإعتماد على المنهج العيادي لملائمته لطبيعة الموضوع، وتم إستخدام مجموعة من الأدوات لجمع البيانات منها الملاحظة والمقابلة، وتطبيقهم على عينة تمثلت في مجموعة من الحالات تم إختيارهم بطريقة قصدية من الجمعية الإجتماعية إرادة بعين التوتة ولاية باتنة، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن درجة التنمر على أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مرتفعة، وهذا ما أدى بهم إلى رفضهم الذهاب إلى المدرسة بسبب تنمر أقرانهم عليهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: ماهية ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الثالث: الدمج التربوي الفصل الرابع: التنمر الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة سيرورة التنمر على الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وعلاقتها برفضهم الذهاب إلى المدرسة [texte imprimé] / نسرين مرازقة ; زيرق إلهام . - [s.d.] . - 131ص : أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنمر - الأطفال - الإحتياجات الخاصة - المدرسة Index. décimale : 616.89/439 Résumé : تهدف الدراسة الحالية لفهم ظاهرة التنمر على فئة أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من قبل أقرانهم داخل المدرسة وعلاقة التنمر الموجه ضدهم برفضهم الذهاب إلى المدرسة ومزاولة تعليمهم، ولهذا تم الإعتماد على المنهج العيادي لملائمته لطبيعة الموضوع، وتم إستخدام مجموعة من الأدوات لجمع البيانات منها الملاحظة والمقابلة، وتطبيقهم على عينة تمثلت في مجموعة من الحالات تم إختيارهم بطريقة قصدية من الجمعية الإجتماعية إرادة بعين التوتة ولاية باتنة، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن درجة التنمر على أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مرتفعة، وهذا ما أدى بهم إلى رفضهم الذهاب إلى المدرسة بسبب تنمر أقرانهم عليهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: ماهية ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الثالث: الدمج التربوي الفصل الرابع: التنمر الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire