Détail de l'auteur
Auteur سمية بديار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



معوقات تطبيق التعليم النقال في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر معلمي المدرسة الإبتدائية / سمية بديار
Titre : معوقات تطبيق التعليم النقال في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر معلمي المدرسة الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بديار Importance : 92ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : معوقات التطبيق - التعليم النقال - المدرسة الجزائرية - المعلمين - المدرسة الإبتدائية Index. décimale : 370.15/156 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة مدى تطبيق التعليم النقال على مستوى المدارس الإبتدائية الجزائرية ومدى إسهامه في تطوير المنظومة التربوية، وأثره في تحسين المستوى الدراسي للتلاميذ والوقوف على أهم المعيقات التي تواجهه، ولتحقيق ذلك تم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وإعتمدت الباحثة على الإستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات والذي طبق على عينة قصدية تمثلت في 30 معلما ومعلمة يزاولون مهامهم في المدارس الإبتدائية العامة والخاصة، وفي الأخير توصلت النتائج إلى عدم توفر البنية التحتية الملائمة لتطبيق التعليم النقال على مستوى المدرسة الجزائرية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: التعليم النقال الفصل الثالث: المدرسة الجزائرية في ظل الإصلاحات التربوية المعاصرة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة معوقات تطبيق التعليم النقال في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر معلمي المدرسة الإبتدائية [texte imprimé] / سمية بديار . - [s.d.] . - 92ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : معوقات التطبيق - التعليم النقال - المدرسة الجزائرية - المعلمين - المدرسة الإبتدائية Index. décimale : 370.15/156 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة مدى تطبيق التعليم النقال على مستوى المدارس الإبتدائية الجزائرية ومدى إسهامه في تطوير المنظومة التربوية، وأثره في تحسين المستوى الدراسي للتلاميذ والوقوف على أهم المعيقات التي تواجهه، ولتحقيق ذلك تم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وإعتمدت الباحثة على الإستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات والذي طبق على عينة قصدية تمثلت في 30 معلما ومعلمة يزاولون مهامهم في المدارس الإبتدائية العامة والخاصة، وفي الأخير توصلت النتائج إلى عدم توفر البنية التحتية الملائمة لتطبيق التعليم النقال على مستوى المدرسة الجزائرية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: التعليم النقال الفصل الثالث: المدرسة الجزائرية في ظل الإصلاحات التربوية المعاصرة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire