Détail de l'auteur
Auteur عادل مصباح |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إتجاهات الأساتذة نحو إستراتيجيات تدريس مادة العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة في ضوء بعض المتغيرات Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل مصباح Importance : 152ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - إستراتيجيات التدريس - مادة العلوم الطبيعية - المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/162 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن إتجاهات أساتذة العلوم الطبيعية نحو إستراتيجيات التدريس في المرحلة الثانوية، وللإجابة عن هذه التساؤلات تم تطبيق إستبيان إتجاه الأساتذة نحو إستراتيجيات تدريس العلوم الطبيعية من إعداد الطالب الباحث والذي تم التحقق من خصائصه السيكومترية، وطبق هذا الإستبيان على عينة بحث مكونة من 80 أستاذا وأستاذة في مادة العلوم الطبيعية بمرحلة الثانوي تم إختيارهم بطريقة قصدية من بعض ثانويات ولاية باتنة، كما إعتمدنا على المنهج الوصفي الفارقي وتمت معالجة البيانات المتحصل عليها بواسطة الحزمة الإحصائية SPSS 26، وقد تم التوصل في الأخير إلى أن أساتذة العلوم الطبيعية يعتمدون على عدة إستراتيجيات تدريسية في المرحلة الثانوية، وكذلك عدم وجود فروق في تلك الإستراتيجيات تعزى لمتغير الخبرة المهنية. إتجاهات الأساتذة نحو إستراتيجيات تدريس مادة العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة في ضوء بعض المتغيرات [texte imprimé] / عادل مصباح . - [s.d.] . - 152ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - إستراتيجيات التدريس - مادة العلوم الطبيعية - المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/162 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن إتجاهات أساتذة العلوم الطبيعية نحو إستراتيجيات التدريس في المرحلة الثانوية، وللإجابة عن هذه التساؤلات تم تطبيق إستبيان إتجاه الأساتذة نحو إستراتيجيات تدريس العلوم الطبيعية من إعداد الطالب الباحث والذي تم التحقق من خصائصه السيكومترية، وطبق هذا الإستبيان على عينة بحث مكونة من 80 أستاذا وأستاذة في مادة العلوم الطبيعية بمرحلة الثانوي تم إختيارهم بطريقة قصدية من بعض ثانويات ولاية باتنة، كما إعتمدنا على المنهج الوصفي الفارقي وتمت معالجة البيانات المتحصل عليها بواسطة الحزمة الإحصائية SPSS 26، وقد تم التوصل في الأخير إلى أن أساتذة العلوم الطبيعية يعتمدون على عدة إستراتيجيات تدريسية في المرحلة الثانوية، وكذلك عدم وجود فروق في تلك الإستراتيجيات تعزى لمتغير الخبرة المهنية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire