Détail de l'auteur
Auteur حنان بلحشاني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



إتجاهات معلمي أطفال التوحد نحو فاعلية البرامج العلاجية السلوكية بالأقسام المدمجة لأطفال التوحد لولاية باتنة ودوائرها / حنان بلحشاني
Titre : إتجاهات معلمي أطفال التوحد نحو فاعلية البرامج العلاجية السلوكية بالأقسام المدمجة لأطفال التوحد لولاية باتنة ودوائرها Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان بلحشاني ; نصر شميسة Importance : 66ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتجاهات - المعلمين - أطفال التوحد - البرامج العلاجية السلوكية - الأقسام المدمجة Index. décimale : 616.89/455 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إتجاهات المعلمين نحو درجة البرامج العلاجية السلوكية في ضبط سلوك الطفل المتوحد، حيث تكونت العينة من 20 معلما تم إختيارهم بطريقة قصدية من الأقسام المدمجة لأطفال التوحد بولاية باتنة، وتم الإعتماد على المنهج العيادي، أما بالنسبة لجمع البيانات فقد تم تصميم مقياس من طرف الطالبتين لتقدير إتجاهات معلمي أطفال التوحد نحو البرامج العلاجية السلوكية، ومن أجل تحليل البيانات المتحصل عليها تم إستخدام عدة أساليب إحصائية كالتكرارات والنسب المئوية والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت للعينات المستقلة، وبعد إجراء التحليل الوصفي للدراسة وإختبار الفرضيات بواسطة برنامج الحزم الإحصائية الإجتماعية SPSS 26، تم التوصل إلى أن إتجاهات المعلمين نحو درجة البرامج العلاجية السلوكية في ضبط سلوك الطفل المتوحد موجبة وذات حدة مرتفعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: البرنامج العلاجي السلوكي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة إتجاهات معلمي أطفال التوحد نحو فاعلية البرامج العلاجية السلوكية بالأقسام المدمجة لأطفال التوحد لولاية باتنة ودوائرها [texte imprimé] / حنان بلحشاني ; نصر شميسة . - [s.d.] . - 66ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتجاهات - المعلمين - أطفال التوحد - البرامج العلاجية السلوكية - الأقسام المدمجة Index. décimale : 616.89/455 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إتجاهات المعلمين نحو درجة البرامج العلاجية السلوكية في ضبط سلوك الطفل المتوحد، حيث تكونت العينة من 20 معلما تم إختيارهم بطريقة قصدية من الأقسام المدمجة لأطفال التوحد بولاية باتنة، وتم الإعتماد على المنهج العيادي، أما بالنسبة لجمع البيانات فقد تم تصميم مقياس من طرف الطالبتين لتقدير إتجاهات معلمي أطفال التوحد نحو البرامج العلاجية السلوكية، ومن أجل تحليل البيانات المتحصل عليها تم إستخدام عدة أساليب إحصائية كالتكرارات والنسب المئوية والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت للعينات المستقلة، وبعد إجراء التحليل الوصفي للدراسة وإختبار الفرضيات بواسطة برنامج الحزم الإحصائية الإجتماعية SPSS 26، تم التوصل إلى أن إتجاهات المعلمين نحو درجة البرامج العلاجية السلوكية في ضبط سلوك الطفل المتوحد موجبة وذات حدة مرتفعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: البرنامج العلاجي السلوكي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire