Détail de l'auteur
Auteur جميلة بوقفة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



المشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين واقتراح آلية علاجية / جميلة بوقفة
Titre : المشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين واقتراح آلية علاجية Type de document : texte imprimé Auteurs : جميلة بوقفة Importance : 114ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشكلات القرائية - تلاميذ السنة الثالثة - المعلين - ألية علاجية Index. décimale : 370.15/11 Résumé : تتمحور الفكرة الرئيسية لهذه الدراسة حول قضية من قضايا المجتمعات المعاصرة، و التي ترتبط بالمشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي، حيث تم التطرق في هذه الدراسة من وجهة نظر المعلمين أنفسهم و القائمين على عنصر القراءة، مع إعطاء وجهات نظرهم، بحيث تم القيام بتجسيد دراسة ميدانية لتوضيح وتقريب الفكرة أكثر مع توضيع العلاقة القائمة بين هذه المفاهيم، انطلاقا من تحديد عينة الدراسة و التي بلغ قوامها مايقارب 80 معلما وبالضبط في مدينة باتنة، أين تم التوصل الى مجموعة من النتائج نذكر منها على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر ما يلي، وجود تباين في المشكلات القرائية لدى أفراد العينة المدورسة، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق تتعلق بالمشكلات القرائية كالخبرة المهنية و التخصص... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: القراءة الفصل الثالث : المشكلات القرائية وعلاجها الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها المشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين واقتراح آلية علاجية [texte imprimé] / جميلة بوقفة . - [s.d.] . - 114ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشكلات القرائية - تلاميذ السنة الثالثة - المعلين - ألية علاجية Index. décimale : 370.15/11 Résumé : تتمحور الفكرة الرئيسية لهذه الدراسة حول قضية من قضايا المجتمعات المعاصرة، و التي ترتبط بالمشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي، حيث تم التطرق في هذه الدراسة من وجهة نظر المعلمين أنفسهم و القائمين على عنصر القراءة، مع إعطاء وجهات نظرهم، بحيث تم القيام بتجسيد دراسة ميدانية لتوضيح وتقريب الفكرة أكثر مع توضيع العلاقة القائمة بين هذه المفاهيم، انطلاقا من تحديد عينة الدراسة و التي بلغ قوامها مايقارب 80 معلما وبالضبط في مدينة باتنة، أين تم التوصل الى مجموعة من النتائج نذكر منها على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر ما يلي، وجود تباين في المشكلات القرائية لدى أفراد العينة المدورسة، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق تتعلق بالمشكلات القرائية كالخبرة المهنية و التخصص... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: القراءة الفصل الثالث : المشكلات القرائية وعلاجها الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire