Détail de l'auteur
Auteur شوشان عمار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : النمط القيادي لمديري الثانويات وعلاقة بدافعية الإنجاز لدى الأساتذة Type de document : texte imprimé Auteurs : شوشان عمار Importance : 120 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النمط القيادي - مديري الثانويات - دافعية الإنجاز - الأساتذة Index. décimale : 370.15/26 Résumé : تسعى الدراسة التالية للإجابة وتحديد نوع وطبيعة العلاقة الموجودة بين النمط القيادي للمديرين ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، وعما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الأساتذة ودافعية الإنجاز والتي قد تعزى لمتغيرات الجنس والخبرة والبعد عن مكان العمل، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية والتي استوفهت ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية والتي بلغ عدد عينتها 160 أستاذ وأستاذ والممتهنين في 19 مؤسسة تربوية على مستوى ولاية باتنة أين كشفت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية بين النمط القيادي لمديري الثانويات ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، على عكس الفروق، والتي تم الإثبات بعدم تواجدها. النمط القيادي لمديري الثانويات وعلاقة بدافعية الإنجاز لدى الأساتذة [texte imprimé] / شوشان عمار . - [s.d.] . - 120 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النمط القيادي - مديري الثانويات - دافعية الإنجاز - الأساتذة Index. décimale : 370.15/26 Résumé : تسعى الدراسة التالية للإجابة وتحديد نوع وطبيعة العلاقة الموجودة بين النمط القيادي للمديرين ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، وعما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الأساتذة ودافعية الإنجاز والتي قد تعزى لمتغيرات الجنس والخبرة والبعد عن مكان العمل، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية والتي استوفهت ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية والتي بلغ عدد عينتها 160 أستاذ وأستاذ والممتهنين في 19 مؤسسة تربوية على مستوى ولاية باتنة أين كشفت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية بين النمط القيادي لمديري الثانويات ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، على عكس الفروق، والتي تم الإثبات بعدم تواجدها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire ممارسة النشاط الطلابي و علاقته بالتحصيل الدراسي، الدافعية للإنجاز و اتجاه الطلبة نحو الدراسة / شوشان عمار
Titre : ممارسة النشاط الطلابي و علاقته بالتحصيل الدراسي، الدافعية للإنجاز و اتجاه الطلبة نحو الدراسة Type de document : texte imprimé Auteurs : شوشان عمار Importance : 128 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النشاط الطلابي - التحصيل الدراسي - الدافعية للإنجاز - اتجاه الطلبة - الدراسة Index. décimale : 370.15/08 Résumé : هدفت هذه الدراسة و الموسومة بممارسة النشاط الطلابي و علاقته بالتحصيل الدراسي، الدافعية للإنجاز و اتجاه الطلبة نحو الدراسة للتعرف على مدى ممارسة الطلاب للأنشطة الطلابية و علاقة ذلك بكل من تحصيلهم الدراسي و دافعيتهم للإنجاز و اتجاههم نحو الدراسة هذا من جهة و من جهة أخرى التعرف على الفروق في هذه الممارسة بحسب الجنس و كلية الانتماء و هو ما ركزت عليه الدراسة نظريا وميدانيا انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 700 طالب، وقد تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود علاقة ارتباطية موجبة بين ممارسة الأنشطة الطلابية و التحصيل الدراسي لدى الطلبة الجامعيين، وجود علاقة ارتباطية موجبة بين ممارسة الأنشطة الطلابية اتجاه الطلبة الجمعيين نحو الدراسة. ممارسة النشاط الطلابي و علاقته بالتحصيل الدراسي، الدافعية للإنجاز و اتجاه الطلبة نحو الدراسة [texte imprimé] / شوشان عمار . - [s.d.] . - 128 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النشاط الطلابي - التحصيل الدراسي - الدافعية للإنجاز - اتجاه الطلبة - الدراسة Index. décimale : 370.15/08 Résumé : هدفت هذه الدراسة و الموسومة بممارسة النشاط الطلابي و علاقته بالتحصيل الدراسي، الدافعية للإنجاز و اتجاه الطلبة نحو الدراسة للتعرف على مدى ممارسة الطلاب للأنشطة الطلابية و علاقة ذلك بكل من تحصيلهم الدراسي و دافعيتهم للإنجاز و اتجاههم نحو الدراسة هذا من جهة و من جهة أخرى التعرف على الفروق في هذه الممارسة بحسب الجنس و كلية الانتماء و هو ما ركزت عليه الدراسة نظريا وميدانيا انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 700 طالب، وقد تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود علاقة ارتباطية موجبة بين ممارسة الأنشطة الطلابية و التحصيل الدراسي لدى الطلبة الجامعيين، وجود علاقة ارتباطية موجبة بين ممارسة الأنشطة الطلابية اتجاه الطلبة الجمعيين نحو الدراسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire