Détail de l'auteur
Auteur معتوق خولة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الذكاء الوجداني وعلاقته بكل من التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا : دراسة ميدانية بمدرسة صغار الصم بالمسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : معتوق خولة Importance : 205 ص Présentation : الجداول - الأشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء الوجداني - التكيف المدرسي - دافعية الإنجاز- المعاقين سمعيا - مدرسة صغار الصم - المسيلة Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الوجداني وكل من التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين، إلى جانب الكشف عن الفروق في المتغيرات الجنس، التخصص، الخبرة، بالإضافة الى التعرف على مستوى الذكاء الوجداني و التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لهذه الفئة، من خلال القيام بدراسة نظرية والشملت مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث، بالإضافة الى محاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية على عينة قدرت بـ 46 معلما من مدراس المعاقين سمعيا لكل من ولايات المسيلة، برج بوعريريج، باتنة، أين أسفرت نتائج الدراسة على وجود ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين كل من الذكاء الوجداني والتكيف المدرسي، وبين الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين. الذكاء الوجداني وعلاقته بكل من التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا : دراسة ميدانية بمدرسة صغار الصم بالمسيلة [texte imprimé] / معتوق خولة . - [s.d.] . - 205 ص : الجداول - الأشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء الوجداني - التكيف المدرسي - دافعية الإنجاز- المعاقين سمعيا - مدرسة صغار الصم - المسيلة Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الوجداني وكل من التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين، إلى جانب الكشف عن الفروق في المتغيرات الجنس، التخصص، الخبرة، بالإضافة الى التعرف على مستوى الذكاء الوجداني و التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لهذه الفئة، من خلال القيام بدراسة نظرية والشملت مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث، بالإضافة الى محاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية على عينة قدرت بـ 46 معلما من مدراس المعاقين سمعيا لكل من ولايات المسيلة، برج بوعريريج، باتنة، أين أسفرت نتائج الدراسة على وجود ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين كل من الذكاء الوجداني والتكيف المدرسي، وبين الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire