Détail de l'auteur
Auteur سعداوي زينات |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : تفكير التلاميذ و كفاءة بناء الاشكاليات في التعلم بمادة التاريخ Type de document : texte imprimé Auteurs : سعداوي زينات Importance : 254 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تفكير التلاميذ - كفاءة بناء الاشكاليات - التعلم بمادة التاريخ Index. décimale : 370.15/32 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء بعض الأضواء على إشكالية ترتبط بتنمية كفاءة التلاميذ على التعلم بواسطة حل المشكلات بالمواد الاجتماعية عموما و بمادة التاريخ تخصيصا إذ تشكل هذه المقارنة البيداغوجية هدفا محددا ضمن النصوص الرسمية، حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي من ماهية بيداغوجيا الكفاءات، التاريخ العلمي و التاريخ المدرسي في ظل رابطتها الابستمولوجية، تفكير التلاميذ في التعليمات عامة و بالمواد الاجتماعية، حيث تمكنت هذه الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها من بين الشروط الأساسية لتحقيق تنمية كفاءة التعلم بالكفاءات لدى التلاميذ بالمواد الاجتماعية عامة و مادة التاريخ خصوصا الاعتماد على منطلقات إبستيمولوجية و سيكولوجية و ديداكتيكية. تفكير التلاميذ و كفاءة بناء الاشكاليات في التعلم بمادة التاريخ [texte imprimé] / سعداوي زينات . - [s.d.] . - 254 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تفكير التلاميذ - كفاءة بناء الاشكاليات - التعلم بمادة التاريخ Index. décimale : 370.15/32 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء بعض الأضواء على إشكالية ترتبط بتنمية كفاءة التلاميذ على التعلم بواسطة حل المشكلات بالمواد الاجتماعية عموما و بمادة التاريخ تخصيصا إذ تشكل هذه المقارنة البيداغوجية هدفا محددا ضمن النصوص الرسمية، حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي من ماهية بيداغوجيا الكفاءات، التاريخ العلمي و التاريخ المدرسي في ظل رابطتها الابستمولوجية، تفكير التلاميذ في التعليمات عامة و بالمواد الاجتماعية، حيث تمكنت هذه الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها من بين الشروط الأساسية لتحقيق تنمية كفاءة التعلم بالكفاءات لدى التلاميذ بالمواد الاجتماعية عامة و مادة التاريخ خصوصا الاعتماد على منطلقات إبستيمولوجية و سيكولوجية و ديداكتيكية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تمثلات التلاميذ لمفاهيم مادة الجغرافيا السنة الأولى من التعليم المتوسط : دراسة ميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : سعداوي زينات Importance : 93 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التمثلات - التلاميذ - مفاهيم مادة الجغرافيا - السنة الأولى - التعليم المتوسط - دراسة ميدانية Index. décimale : 375/02 Résumé : تعالج الدراسة التالية والموسومة بـتمثلات التلاميذ لمفاهيم مادة الجغرافيا السنة الأولى من التعليم المتوسط، موضوع ذو أهمية بالغة والذي يقع في نقطة تقاطع عدة حقول معرفية، كالابستيمولوجيا والبيداغوجيا وعلم النفس المعرفي وعلم النفس الإجتماعي والذي يطرح وظيفة التمثلات ودورها في سيرورة اكتساب المفاهيم وفي العامة لمجتمع العلوم وبالأخص وبالتركيز على المفاهيم التي تخص مادة الجغرافيا في الطور المتوسط للسنة الأولى، إذ يتوقع أن يكون لمتغير البيئة الجغرافية أثر على نمط تمثلات التلاميذ، أين تم التوصل، إلى أن التشخيص الديداكتيكي للتمثلات أمر مطلوب عن طريق تقويم وتصحيح التمثلات الخاطئة حتى لا تشكل عائقا معرفيا وتدعيم التمثلات الصحيحة، وهذا يتم بالطرق والوسائل التي تسمح بتحقيق ذلك وبهدف تفعيل الوظيفة البيداغوجية بصفة عامة وديداكتيك الجغرافيا بصفة خاصة. تمثلات التلاميذ لمفاهيم مادة الجغرافيا السنة الأولى من التعليم المتوسط : دراسة ميدانية [texte imprimé] / سعداوي زينات . - [s.d.] . - 93 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التمثلات - التلاميذ - مفاهيم مادة الجغرافيا - السنة الأولى - التعليم المتوسط - دراسة ميدانية Index. décimale : 375/02 Résumé : تعالج الدراسة التالية والموسومة بـتمثلات التلاميذ لمفاهيم مادة الجغرافيا السنة الأولى من التعليم المتوسط، موضوع ذو أهمية بالغة والذي يقع في نقطة تقاطع عدة حقول معرفية، كالابستيمولوجيا والبيداغوجيا وعلم النفس المعرفي وعلم النفس الإجتماعي والذي يطرح وظيفة التمثلات ودورها في سيرورة اكتساب المفاهيم وفي العامة لمجتمع العلوم وبالأخص وبالتركيز على المفاهيم التي تخص مادة الجغرافيا في الطور المتوسط للسنة الأولى، إذ يتوقع أن يكون لمتغير البيئة الجغرافية أثر على نمط تمثلات التلاميذ، أين تم التوصل، إلى أن التشخيص الديداكتيكي للتمثلات أمر مطلوب عن طريق تقويم وتصحيح التمثلات الخاطئة حتى لا تشكل عائقا معرفيا وتدعيم التمثلات الصحيحة، وهذا يتم بالطرق والوسائل التي تسمح بتحقيق ذلك وبهدف تفعيل الوظيفة البيداغوجية بصفة عامة وديداكتيك الجغرافيا بصفة خاصة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire