Détail de l'auteur
Auteur مسعود مقدم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دور المشرف التربوي في تجويد الكفاءات المهنية لأساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة / مسعود مقدم
Titre : دور المشرف التربوي في تجويد الكفاءات المهنية لأساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بثانويات ولاية الوادي Type de document : texte imprimé Auteurs : مسعود مقدم Importance : 161ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشرف التربوي - التجويد - الكفاءات المهنية أساتذة التعليم الثانوي - ثانويات ولاية الوادي Index. décimale : 370.15/09 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـدور المشرف التربوي في تجويد الكفاءات المهنية لأساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة، الى ابراز مكانة وقيمة المشرف التربوي في المنظومة التربوية، ومدى تأثيره على الاساتذة والمعلمين، باعتبار أن المعلم في المدرسة يحتاج إلى التقدير والاحترام ، وخير ما يحقق له ذلك هو المشرف التربوي ، كما يحتاج إلى تحقيق الذات بالجد والاجتهاد في عمله ليرضي ربه وممن يحثه ويرغبه بذلك المشرف التربوي ، ويحتاج أيضا إلى الاستقرار في عمله ومن خير من يعينه في ذلك المشرف التربوي ، بعد أن تكون هذه الأمور قد تحققت له من رئيسه المباشر وهو المشرف المقيم: مدير المدرسة ، ويساعد على تحقيق ذلك أيضا النظام التعليمي ككل .والتحفيز أو الحافز يقع ضمن الإطار الفلسفي للعلاقات الإنسانية . دور المشرف التربوي في تجويد الكفاءات المهنية لأساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بثانويات ولاية الوادي [texte imprimé] / مسعود مقدم . - [s.d.] . - 161ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشرف التربوي - التجويد - الكفاءات المهنية أساتذة التعليم الثانوي - ثانويات ولاية الوادي Index. décimale : 370.15/09 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـدور المشرف التربوي في تجويد الكفاءات المهنية لأساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة، الى ابراز مكانة وقيمة المشرف التربوي في المنظومة التربوية، ومدى تأثيره على الاساتذة والمعلمين، باعتبار أن المعلم في المدرسة يحتاج إلى التقدير والاحترام ، وخير ما يحقق له ذلك هو المشرف التربوي ، كما يحتاج إلى تحقيق الذات بالجد والاجتهاد في عمله ليرضي ربه وممن يحثه ويرغبه بذلك المشرف التربوي ، ويحتاج أيضا إلى الاستقرار في عمله ومن خير من يعينه في ذلك المشرف التربوي ، بعد أن تكون هذه الأمور قد تحققت له من رئيسه المباشر وهو المشرف المقيم: مدير المدرسة ، ويساعد على تحقيق ذلك أيضا النظام التعليمي ككل .والتحفيز أو الحافز يقع ضمن الإطار الفلسفي للعلاقات الإنسانية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire