Détail de l'auteur
Auteur مريم حمامص |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



مساهمة في دراسة إستراتيجيات التكفل النفسي بالطفل ضحية العنف في الوسط المدرسي الإبتدائي / مريم حمامص
Titre : مساهمة في دراسة إستراتيجيات التكفل النفسي بالطفل ضحية العنف في الوسط المدرسي الإبتدائي : الطفل ضحية معلمه مقاربة نسقية Type de document : texte imprimé Auteurs : مريم حمامص Importance : 186ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دراسة إستراتيجيات - التكفل النفسي - الطفل - العنف - الوسط المدرسي الإبتدائي - الطفل ضحية معلمه - مقاربة نسقية Index. décimale : 616.89/10 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـمساهمة في دراسة إستراتيجيات التكفل النفسي بالطفل ضحية العنف في الوسط المدرسي الإبتدائي، الطفل ضحية معلمه مقاربة نسقية، إلى تبيين أبعاد جديدة للتكفل النفسي بالطفل في الوسط المدرسي من طرف المختص النفسي، أين بينت الدراسة ومن خلال شقيها النظري والميداني أن إيجاد أنساق جديدة يكون هذا الخير عضوا وسيطا فيها أو متدخلا مباشرا، يمكن أي يقدم نتائج إيجابية على مستوى العلاقة بين التلميذ والمعلم وتعديل التفاعل بينهما وإيجاد أساليب جديدة يتبعها المعلم دون أن يلجأ الى العنف خاصة ما تعلق منه بالعنف الجسدي، وهو ما بينته الدراسة انطلاقا من التغيير في أسلوب الإتصال الذي يبادر به المعلم اتجاه التلميذ وتخليه عن أساليب العقاب المعتمدة على العنف بأنواعه بدني، لفظي، نفسي، والذي يمكن وبشكل لافت أن يغير من قابلية الطفل للتمدرس وارتباطه بالمدرسة. مساهمة في دراسة إستراتيجيات التكفل النفسي بالطفل ضحية العنف في الوسط المدرسي الإبتدائي : الطفل ضحية معلمه مقاربة نسقية [texte imprimé] / مريم حمامص . - [s.d.] . - 186ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دراسة إستراتيجيات - التكفل النفسي - الطفل - العنف - الوسط المدرسي الإبتدائي - الطفل ضحية معلمه - مقاربة نسقية Index. décimale : 616.89/10 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـمساهمة في دراسة إستراتيجيات التكفل النفسي بالطفل ضحية العنف في الوسط المدرسي الإبتدائي، الطفل ضحية معلمه مقاربة نسقية، إلى تبيين أبعاد جديدة للتكفل النفسي بالطفل في الوسط المدرسي من طرف المختص النفسي، أين بينت الدراسة ومن خلال شقيها النظري والميداني أن إيجاد أنساق جديدة يكون هذا الخير عضوا وسيطا فيها أو متدخلا مباشرا، يمكن أي يقدم نتائج إيجابية على مستوى العلاقة بين التلميذ والمعلم وتعديل التفاعل بينهما وإيجاد أساليب جديدة يتبعها المعلم دون أن يلجأ الى العنف خاصة ما تعلق منه بالعنف الجسدي، وهو ما بينته الدراسة انطلاقا من التغيير في أسلوب الإتصال الذي يبادر به المعلم اتجاه التلميذ وتخليه عن أساليب العقاب المعتمدة على العنف بأنواعه بدني، لفظي، نفسي، والذي يمكن وبشكل لافت أن يغير من قابلية الطفل للتمدرس وارتباطه بالمدرسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire