Détail de l'auteur
Auteur وهيبة حميزي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



أثر التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية (الفايس بوك أنموذجا) في تنمية التفكير الإبتكاري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية بجامعة باتنة 01 (الجزائر) / وهيبة حميزي
Titre : أثر التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية (الفايس بوك أنموذجا) في تنمية التفكير الإبتكاري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية بجامعة باتنة 01 (الجزائر) : دراسة ميدانية شبه تجريبية في تدريس مادة تكنولوجيا الاتصال Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة حميزي Importance : 166ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التدريس - الوسائط التكنولوجية - الفايس بوك - تنمية التفكير الإبتكاري - المفاهيم العلمية - طلبة علم النفس - السنة الثانية بجامعة باتنة 01 الجزائر Index. décimale : 370.15/25 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن أثر الوسائط التكنولوجية التعليمية الفيس بوك على تنمية التفكيرالابتكالري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 60 طالبا من طلبة علم النفس، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطي المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في القياس البعدي لمهارات التفكير الابتكاري لصالح المجموعة التجريبية، إن حجم الأثر الذي يتركه التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية الفيس بوك في اكتساب المفاهيم العلمية لدى أفراد العينة التجريبية كبير. أثر التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية (الفايس بوك أنموذجا) في تنمية التفكير الإبتكاري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية بجامعة باتنة 01 (الجزائر) : دراسة ميدانية شبه تجريبية في تدريس مادة تكنولوجيا الاتصال [texte imprimé] / وهيبة حميزي . - [s.d.] . - 166ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التدريس - الوسائط التكنولوجية - الفايس بوك - تنمية التفكير الإبتكاري - المفاهيم العلمية - طلبة علم النفس - السنة الثانية بجامعة باتنة 01 الجزائر Index. décimale : 370.15/25 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن أثر الوسائط التكنولوجية التعليمية الفيس بوك على تنمية التفكيرالابتكالري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 60 طالبا من طلبة علم النفس، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطي المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في القياس البعدي لمهارات التفكير الابتكاري لصالح المجموعة التجريبية، إن حجم الأثر الذي يتركه التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية الفيس بوك في اكتساب المفاهيم العلمية لدى أفراد العينة التجريبية كبير. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire نجاعة الإتصال البيداغوجي بإستخدام البريد الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة في الجامعة في ضوء متغيرات الجنس والخبرة / وهيبة حميزي
Titre : نجاعة الإتصال البيداغوجي بإستخدام البريد الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة في الجامعة في ضوء متغيرات الجنس والخبرة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة حميزي Importance : 167ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتصال البيداغوجي - البريد الإلكتروني - الطلاب - الأساتذة - الجامعة - متغيرات الجنس والخبرة - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 371.2/02 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أهم إستخدامات البريد الإلكتروني كتقنية تعليمية حديثة في الإتصال البيداغوجي بين الأستاذ والطالب في الجامعة، وتم البحث الميداني على عينة قوامها 388 طالب وطالبة، وإستخدمنا إستبيان الإتصال البيداغوجي، وبعد معالجة البيانات الإحصائية توصلنا إلى وجود إنتشار بشكل واسع لإستخدام البريد الإلكتروني في الإتصال البيداغوجي بين الأستاذ والطالب في الجامعة في مجالات التدريس وإنجاز البحوث الجامعية ومجال تبادل المعارف العامة. نجاعة الإتصال البيداغوجي بإستخدام البريد الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة في الجامعة في ضوء متغيرات الجنس والخبرة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة [texte imprimé] / وهيبة حميزي . - [s.d.] . - 167ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتصال البيداغوجي - البريد الإلكتروني - الطلاب - الأساتذة - الجامعة - متغيرات الجنس والخبرة - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 371.2/02 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أهم إستخدامات البريد الإلكتروني كتقنية تعليمية حديثة في الإتصال البيداغوجي بين الأستاذ والطالب في الجامعة، وتم البحث الميداني على عينة قوامها 388 طالب وطالبة، وإستخدمنا إستبيان الإتصال البيداغوجي، وبعد معالجة البيانات الإحصائية توصلنا إلى وجود إنتشار بشكل واسع لإستخدام البريد الإلكتروني في الإتصال البيداغوجي بين الأستاذ والطالب في الجامعة في مجالات التدريس وإنجاز البحوث الجامعية ومجال تبادل المعارف العامة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire