Détail de l'auteur
Auteur علي خرف الله |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الأجنبية : دراسة مطبقة على تعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : علي خرف الله Importance : 183ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - الفهم القرائي - التعلم - اللغة الأجنبية - اللغة الإنجليزية - التلاميذ - السنة الأولى - التعليم الثانوي Index. décimale : 153.4/01 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـصعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الأجنبية، على تعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي، إلى التعرف على درجة شيوع صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية مدرسة في الجزائر في مرحلة من مراحل التعليم وهي مرحلة التعليم الثانوي، وذلك فيما يتصل بالعناصر المتفاعلة في الفهم القرائي والمتمثلة في القارئ والنص والسياق، أين كشفت مجريات الدراسة الميدانية والتي شملت عينة بحث بلغ قوامها 225 تلميذ وتلميذة على أن هناك ارتفاع في درجة صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الإنجليزية فوق المتوسط لدى تلاميذ . كما تم الكشف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى الى متغير الجنس لصالح الإناث. صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الأجنبية : دراسة مطبقة على تعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي [texte imprimé] / علي خرف الله . - [s.d.] . - 183ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - الفهم القرائي - التعلم - اللغة الأجنبية - اللغة الإنجليزية - التلاميذ - السنة الأولى - التعليم الثانوي Index. décimale : 153.4/01 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـصعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الأجنبية، على تعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي، إلى التعرف على درجة شيوع صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية مدرسة في الجزائر في مرحلة من مراحل التعليم وهي مرحلة التعليم الثانوي، وذلك فيما يتصل بالعناصر المتفاعلة في الفهم القرائي والمتمثلة في القارئ والنص والسياق، أين كشفت مجريات الدراسة الميدانية والتي شملت عينة بحث بلغ قوامها 225 تلميذ وتلميذة على أن هناك ارتفاع في درجة صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الإنجليزية فوق المتوسط لدى تلاميذ . كما تم الكشف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى الى متغير الجنس لصالح الإناث. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire